مركز إعلام أسيوط يعقد ندوتين للحث على المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة

مركز إعلام أسيوط يعقد ندوتين للحث على المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة

هيام السكرى

 

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوتين الاولى تحت عنوان “الإنتخابات الرئاسية وبناء مصر الجديدة” بجمعية رعاية المسنين بالأربعين بأسيوط بحضور عبد اللطيف عابد  رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بأسيوط و محمد عبد الرحمن محمد محاضر بالندوة وشارك فى الندورة حوالى 30 من ممثلى المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى بأسيوط .

 

واستهدفت الندوة رفع الوعى لدى المشاركين بأهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة بالإضافة إلى إلقاء الضوء خلال الندوة على معايير إختيار المرشح المناسب وكيفية إختيار البرنامج الأمثل له .

 

 

واكد عبد اللطيف  عابد رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بأسيوط على دور الجمعيات الأهلية فى مجال التثقيف السياسى مشيرا إلى ان الجمعيات الأهلية تقوم بالتوعية السياسية فقط ولا تهدف إلى الحصول على مناصب سياسية او تكوين حركات او احزاب سياسية وانه يجب على منظمات المجتمع المدنى المشاركة فى الرقابة على الإنتخابات بطريقة حيادية .

 

 

كما أشار محمد عبد الرحمن المحاضر بالندوة إلى اهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة موضحا ان الانتخابات الرئاسية هى الخطوة التالية من  مجمل خطوات خارطة المستقبل بعد الإنتهاء من مرحلة الإستفتاء على الدستور متناولا الشروط التى يجب توافرها فى المرشح المحتمل للرئاسة وشروط اختياره بالاضافة إلى معايير تحديد البرنامج الأمثل للمرشح المحتمل للرئاسة ومهام وإختصاصات رئيس الجمهورية القادم فى دستور 2014م .

 

 

وفى ندوة أخرى لمركز النيل حول “الإنتخابات الرئاسية ومباشرة الحقوق السياسية” حضرها الدكتور جمال عسران عضو المجلس القومى للمرأة  وبمشاركة حوالى 50 من ممثلى المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى بأسيوط .

 

 

قال الدكتور جمال مصطفى عسران ان الندوة استهدفت أيضا رفع الوعى لدى المشاركين بأهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة كما قام بإلقاء الضوء على قانون مباشرة الحقوق السياسية بالاضافة إلى إلقاء الضوء على الحياة السياسية فى مصر فى الوقت الراهن وتنفيذ خطوة أخرى من خطوات خارطة المستقبل موضحا الآليات اللازمة لضمان نزاهة الإنتخابات الرئاسية القادمة والآثار المترتبة على إختيار رئيس الدولة القادم منوها عن الدور الهام الذى تلعبه دور الإعلام ووسائل التكنولوجيا الحديثة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *