يوفنتوس يواصل زحفه نحو لقب الدوري الايطالي

كتب-محمدفضل

واصل يوفنتوس زحفه نحو الفوز بلقبه الثالث على التوالي بعدما حول تخلفه امام مضيفه المتواضع ساسوولو الى فوز صعب 3-1 اليوم الاثنين في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وتحضر يوفنتوس بفوزه الرابع على التوالي بافضل طريقة لاستضافة بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة “يوروبا ليغ” التي تقام مباراتها النهائية على ارضه (خسر ذهابا 1-2)، كما استعاد فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن ملاحقه روما الفائز الجمعة على ميلان (2-صفر) قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.
وسيحسم فريق المدرب انتونيو كونتي الذي بامكانه ان يصبح اول فريق يصل الى حاجز ال100 نقطة (93 نقطة حاليا)، اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على ضيفه اتالانتا وذلك بغض النظر عن نتيجة روما مع مضيفه كاتانيا، اما في حال تعادله وفوز فريق العاصمة فسيكون الحسم في الموقعة المرتقبة بينهما في المرحلة قبل الاخيرة حيث سيتوج فريق “السيدة العجوز” باللقب حتى في حال خسارته شرط ان لا تكون بفارق اربعة اهداف، وذلك لانه فاز ذهابا على ارضه 3-صفر (في حال تعادل الفريقان بالنقاط في نهاية الموسم فيتم الاحتكام الى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما).
وبدأ يوفنتوس اللقاء بشكل سيء اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 9 بهدف لسيموني زازا الذي توغل في الجهة اليسرى بعد تمريرة من نيكولا سانسوني قبل ان يسدد من زاوية صعبة فتحولت الكرة من انجيلو اوغبونا وخدعت الحارس جانلويجي بوفون.
وضغط يوفنتوس بعدها سعيا خلف التعادل وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 35 عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي استلم الكرة من كلاوديو ماركيزيو وتقدم بها قبل ان طلقها من حدود المنطقة فتحولت قليلا من المدافع اليساندور لونغي وسكنت الزاوية اليسرى الارضية لمرمى جانلوكا بيغولو، رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري مشاركة مع مهاجم فيرونا لوكا توني وبفارق هدفين عن هداف تورينو تشيرو ايموبيلي المتصدر.
واظهر ساسوولو انه لن يكون لقمة سائغة امام ضيفه اذ كان قريبا من استعادة تقدمه لولا تألق بوفون الذي وقف في وجه تسديدة صاروخية من زازا (41).
وفي بداية الشوط الثاني كاد ساسوولو ان يصل الى شباك بوفون في اكثر من مناسبة لكنه لم يحسن استغلال الفرص فدفع الثمن لان يوفنتوس ادرك التعادل في الدقيقة 58 عبر ماركيزيو الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بتمريرة متقنة من اندريا بيرلو فتلقفها مباشرة في شباك بيغولو.
وكاد تيفيز ان يوجه الضربة القاضية لساسوولو في الدقيقة 73 لكن كرته الصاروخية ارتدت من العارضة، قبل ان يعوض رجال كونتي هذه الفرصة وخلافا لمجريات اللعب بهدف رائع للاسباني فرناندو لورنتي الذي حول الكرة بكعبه في الشباك بعد تمريرة عرضية من السويسري البديل شتيفان ليخشتاينر (76)، رافعا رصيده الى 15 هدفا في موسمه الاول مع “بيانكونيري” بعد انتقاله اليه من اتلتيك بلباو.
-ترتيب فرق الصدارة:
1-يوفنتوس 93 نقطة من 35 مباراة
2-روما 85 من 35
3-نابولي 69 من 35
4-فيورنتينا 61 من 35
5-انتر ميلان 57 من 35

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *