عبد الهادي يؤكد : تفاقم أزمة مصدري الأثاث بدمياط مع هيئة التنمية الصناعية

عبد الهادي يؤكد : تفاقم أزمة مصدري الأثاث بدمياط مع هيئة التنمية الصناعية

دمياط : أماني ود
تشهد محافظة دمياط تفاقم أزمة مصدرى الأثاث مع هيئة التنمية الصناعية، في الآونة الأخيرة وتقدم المصدرون بمذكرة عاجلة إلى المجلس بشأن تعثرهم فى سداد أقساط الأراضى الصناعية عليهم بسبب ارتفاع أسعار الأراضى.
وصرح « المهندس شريف عبدالهادى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب ونائب رئيس المجلس التصديرى للأثاث، » أنه تم عقد اجتماع مع رئيس هيئة التنمية الصناعية لإيجاد حلول لمشكلة المصدرين بزيادة فترة التقسيط نظراً للظروف الاقتصادية الراهنة، وخفض سعر المتر الذي يصل إلي 500 جنيه.
وأشار عبدالهادى ، إلي أن المستثمرين يعانون مشاكل عديدة في سبيل حصولهم علي الأراضى الصناعية المرخصة، مشيراً إلى أن أفضل الأراضى توجد لدي المحافظة وهيئة المجتمعات بالنسبة للسعر الأقل، بينما يواجه المصدرون مشاكل مع الإجراءات والتراخيص.
وأضاف رئيس الغرفة أن إنتاج دمياط سنوياً من الأثاث يصل إلى 375 ألف حجرة، وأن إنتاج المطابخ والكراسى يضم حوالى 100 ألف عامل، ويصل الإنتاج اليومى إلي 2 مليون جنيه.
وأوضح أن عدد الورش الصغيرة يبلغ 35 ألف ورشة تمثل 80٪ من إنتاج التصدير، بينما يمثل إنتاج المصانع الكبيرة والمتوسطة 20٪ من إنتاج التصدير.
وطالب بضرورة وضع ولاية الأراضى الصناعية تحت ولاية جهة واحدة لسهولة التعامل معها، والسيطرة علي سرعة الإجراءات وأهمها استخراج التراخيص، مشيراً إلي أنه من الصعوبة التعامل مع ثلاث جهات للانتهاء من إجراء واحد، وأوضح أن الحصول علي أرض جديدة يستلزم موافقة هيئة التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية والمحافظة!!

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *