محافظة أسيوط تعلن رفع درجة الاستعداد للوقاية من فيروس كورونا

محافظة أسيوط تعلن رفع درجة الاستعداد للوقاية من فيروس كورونا

هيام السكرى

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط عن اتخاذ الإجراءت الوقائية الكاملة لمواجهة فيروس”كورونا”، بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات التابعة لها بالمحافظة.

 

 

وصرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بأن مديرية الصحة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من المرض فى جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وكذلك المستشفيات الجامعية بالتنسيق مع الجامعة وبين وزارة التعليم العالى ووزارة الصحة خاصة بعد اكتشاف والاشتباه فى عدة حالات قادمة من السعودية وتبين ايجابية بعض عيناتها . لافتا الى ان المديرية سوف تقيم دورة تدريبية للعاملين بالقطاع الصحى، لتوضيح كيفية التعامل مع المرضى في حالة ظهور أي من الحالات المصابة بالمرض مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية للمتابعة تشمل التركيز على القطاعات الصحية والمدارس والأماكن المتكدسة بالمواطنين .

 

 

 

واشار وكيل الوزارة الى ان اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط قدم كل الدعم للمستشفيات المتخصصة فى الحميات والصدر وطمأن جموع المواطنين بإنه لا خطورة من هذا المرض إذا اكتشف مبكراً. وأشار إلى أن وزارة الصحة والدكتور عادل العدوى وزير الصحة كوّن فريق عمل كاملاً يشمل كل محافظات الجمهورية وكل إدارات الحجر الصحى للتأكد من تفعيل إجراءات مواجهة المرض 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *