وزير الخارجيه يلتقي بقيادات المنظمات اليهوديه الأمريكيه ويقدم شرحا لبعض الأمور المتعلقه بعملية التحول الديموقراطي في مصر

كتب – مصطفي حماده

في اطار زيارته الحاليه للعاصمه الأمريكيه “واشنطن” التقي السيد “نبيل فهمي” وزير الخارجية بقيادات المنظمات اليهودية الامريكية .
، حيث تناول الوزير معهم العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وتطورها في ظل عملية التحول الديمقراطي الجارية في مصر، ومستقبل هذه العلاقات وأهمية تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
كما تناول اللقاء بعض الأمور المرتبطة بعملية التحول الديمقراطي في مصر، حيث قدم الوزير فهمي شرحا مفصلا للمنظومة القضائية المصرية والياتها وإجراءاتها واستقلاليتها الكاملة، وضرورة احترام احكام القضاء وقرارته، خاصة مع توافر كافة إجراءات التقاضي الكاملة للجميع لضمان محاكمات نزيهة وعادلة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير “بدر عبد العاطي” ان اللقاء تناول بشكل متعمق تطورات الملف الفلسطيني في ظل ما وصلت اليه المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، ومسألة تحقيق المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية وآفاق التوصل الي تسوية سلمية شاملة للقضية الفلسطينية تستند الي مرجعيات عملية السلام، كما تم مناقشة تطورات الازمة السورية وأهمية الحفاظ علي وحدة الدولة السورية لخطورة تقسيمها علي الامن والاستقرار في المنطقة.

اضاف المتحدث ان اللقاء بين فهمي وقيادات المنظمات اليهودية الامريكية تطرق ايضا لعدة قضايا إقليمية اخري شملت الأوضاع في القارة الافريقية وسبل التصدي لظاهرة الارهاب، فضلا عن العلاقات مع روسيا في ظل سياسة تنويع البدائل والخيارات التي تنتهجها مصر خارجيا لإضافة شركاء جدد كروسيا والصين واليابان والهند وغيرها الي جانب الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وليس بهدف استبدال شريك او طرف بشريك او طرف اخر.
أعجبني ·

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *