5 مشروبات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

5 مشروبات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

 

الرشاقة وخسارة الوزن حلم كل فتاة، لتكتمل أنوثتها ورقتها، وأحيانا كثيرة يصبح الطريق للوزن المثالى شاق وصعب للكثير من الفتيات، لكن الآن يمكنهن الوصول إلى الوزن المناسب وتحقيق حلمهن بسهولة كبيرة، من خلال بعض المشروبات الطبيعية التى يذكرها لنا أحمد محمود استشارى التغذية العلاجية، والتى بدورها تقضى على الدهون والسمنة، لعدم احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية.
 
من هنا نبدأ فى التعرُّف على المشروبات الطبيعية التى تساعد على خسارة الوزن من خلال عدة نصائح يقدمها لنا استشارى التغذية العلاجية:
 
1. احرص على تناول كميات كافية من المياه، لأنها تحافظ على رطوبة جسمك، كما يكون لها دور هام فى فقدان الوزن بشكل سريع، لأنه قادر على الحفاظ على توازن السوائل فى الجسم وإيقاف احتباس الماء المسبب للزيادة أو الكرش وانتفاخ البطن المقلل للشعور بالشبع، حيث يفضل تناول من 6 إلى 8 أكواب من المياه يوميا.
 
2. مشروب الشاى بالنعناع:
 
لأن النعناع معروف عنه أنه منعش ومقوى للجسم، فله دور كبير فى حرق الدهون والتخلص من الترهلات، ومن هنا يفضل تناوله مع الشاى بعد الأطعمة، للتخلص من الوزن الزائد.
 
3. مشروب الحليب بالأناناس:
 
لاحتواء مخفوق الأناناس”المضروب بالخلاط” على اثنين من مكونات تخفيف الوزن، وهما بذور الكتان والأحماض الدهنية أحادية التشبع، وبالتالى التخلص من الوزن بشكل سريع، كما يعطى الإحساس بالشبع.
 
4. الشاى الأخضر:
 
أثبت الشاى الأخضر قوته وفعاليته فى خسارة الوزن، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساعد فى تقليل الدهون وحرقها بشكل سريع، خاصة بعد ممارسة الرياضة، خلاف إنه قادر على التقليل من احتمالية الإصابة بالسرطان.
 
5. مشروب الشيكولاتة الساخنة:
 
قادر مشروب الشيكولاته الساخنة على تقليل الشهية والرغبة فى الطعام، لاحتوائه على سعرات حرارية عالية فيعطى الإحساس بالشبع للساعات القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *