الفيفا: الريال يدين بالفضل لـ”راموس وكريستيانو” في سحق البايرن والتأهل للنهائي الأوروبي.. ورونالدو يحطم الرقم القياسي

الفيفا: الريال يدين بالفضل لـ”راموس وكريستيانو” في سحق البايرن والتأهل للنهائي الأوروبي.. ورونالدو يحطم الرقم القياسي

كتب-محمدفضل

– رونالدو يرفع رصيده إلى 67 هدفا وبات ثالث أفضل مسجل في تاريخ المسابقة
– النادي الملكي يثأر من الفريق البافاري ويزيحه من دور الأربعة
– ريال مدريد ينتظر الفائز في مباراة أتليتكو مدريد وتشيلسي الإنجليزي
سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الضوء علي الفوز الكبير للريال علي البايرن برباعية، وتأهله إلى الدور النهائي لدورى أبطال أوروبا.
وقال الفيفا” – في تقريره -: “جرد ريال مدريد الأسباني مضيفه بايرن ميونيخ الألماني من لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا عندما سحقه 4- صفر أمس الثلاثاء على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ وأمام 68 ألف متفرج في إياب الدور نصف النهائي.
ويدين النادي الملكي بتأهله إلى المباراة النهائية إلى نجميه قطب دفاعه سيرجيو راموس ومهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل كل منهما ثنائية الأول في الدقيقتين 16 و20 من ضربتي رأس، والثاني في الدقيقتين 34 و90 من تسديدتين الأولى من داخل المنطقة والثانية من ركلة حرة مباشرة.
وكان ريال مدريد فاز 1- صفر ذهابا الأربعاء الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد.
ويلتقي ريال مدريد في المباراة النهائية المقررة في 24 مايو المقبل على ملعب “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة، مع مواطنه أتلتيكو مدريد أو تشيلسي الإنجليزي اللذين يلتقيان إيابا الأربعاء في لندن (صفر – صفر ذهابا).
واستخلص ريال مدريد الدرس من مباراته أمام بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور ربع النهائي عندما أهدر ركلة جزاء في بداية الشوط الأول، وكاد يدفع الثمن غاليا؛ لأن المباراة أفلتت من بين يديه، وخسر بثنائية نظيفة كادت تعصف بأحلامه في المسابقة.
وفي مباراة أمس عرف النادي الملكي كيف يستغل الفرص التي سنحت أمامه في بداية المباراة، وعلى كثرتها وسجل ثنائية حسم بها النتيجة مبكرا، قبل أن يوجه رونالدو ضربة قاسية بإضافته الهدف الثالث والقاضية بالرابع في الدقيقة الأخيرة.
وثأر النادي الملكي من الفريق البافاري وأزاحه من دور الأربعة على غرار ما فعله الأخير الموسم قبل الماضي عندما خرج على يديه بركلات الترجيح قبل أن يتذوق مرارة الفشل أمام تشيلسي الإنجليزي على ملعب أليانز أرينا.
ورد راموس بالذات الاعتبار لنفسه كونه أهدر ركلة جزاء ترجيحية في نصف النهائي قبل عامين.
وحقق النادي الملكي فوزا تاريخيا على الفريق البافاري كونه الأول له على ملعب أليانز أرينا في 10 مواجهات بينهما (فاز بايرن 9 مرات مقابل تعادل واحد)، وواصل حلمه بالتتويج باللقب العاشر في المسابقة والأول منذ عام 2002.
وهو الفوز التاسع لريال مدريد على بايرن ميونيخ في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 11 خسارة وتعادلين.
فيما حطم كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري أبطال أوروبا رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم بفارق هدفين أمام شريكيه السابقين مهاجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012) ومهاجم ميلان الإيطالي خوسيه ألتافيني (1962-1963).
ورفع رونالدو رصيده إلى 66 هدفا وبات ثالث أفضل مسجل في تاريخ المسابقة خلف مهاجم النادي الملكي وقائده السابق راوول جونزاليز (71) وميسي (67).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *