اغلاق شركه المنصوره للرانتجات وقطع الكهرباء عنها

كتب – حمدى سليمان
أصدر المهندس/ عمر الشوادفى – محافظ الدقهلية أوامراه بتنفيذ قرارات الغلق الصادرة ضد شركة المنصورة للراتنجات والصناعات الكيماوية أرقام 113-114-115-116لسنة 2014 وقطع التيار الكهربي عنها .

جاء ذلك نظرا لعدم التزامها بالعديد من خطط توفيق الأوضاع البيئية التى تقدمت بها الشركة إلى جهاز شئون البيئة حيث أثبتت العديد من تقارير المعاينة التى قامت بها أجهزة المحافظة من خلال اللجان المشكلة برئاسة الأستاذة/ هناء محمود عبد العزيز وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد استمرار الشركة في المخالفات البيئية التى تضر ببيئة العمل و مخالفتها لاشتراطات السلامة والصحة المهنية فضلاً عن الاضرار بالصحة العامة للمواطنين .

حيث أثبت تقرير المعاينة رقم (2) لسنة 2014 الخاص بالقياسات للانبعاثات الغازية داخل أقسام المصنع مخالفة الشركة للقانون رقم (4) لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم (9) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية بشأن حماية البيئة حيث تستخدم الشركة العديد من المواد الكيماوية تجاوزت الانبعاثات الغازية الحد المسموح به (تركيز الفورمالدهيد في الهواء) في كافة مراحل الانتاج والتعبئة لمادة الفورمالين.

كما أثبت التقرير ان نتيجة العينات المسحوبة من السيب النهائي للصرف الصناعي للشركة ارتفاع الفينول في مياه الصرف الصناعي عن الحد المسموح به .

وأكد محافظ الدقهلية أن محضر الغلق الإداري الذى تضمن تنفيذ قرارات الغلق أرقام 113-114-115-116 لسنة 2014 في حق الشركة يأتي تنفيذا للقانون وحرصا في المقام الأول على صحة وسلامة العاملين من خلال ضرورة قيام الشركة بتوفير بيئة عمل ملائمة لهم فضلاً عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *