وزير الزراعه يفتتح عده مشروعات بالدقهليه

كتب حمدى سليمان

افتتح الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، المجزر الآلى ومحجر جمصة واللذان تم انشاؤهما على مساحة 30 فدانا بسعة 27 ألف رأس ماشية، بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه وبطاقة ذبح يومية 250 رأس ماشية.

جاء ذلك خلال زيارته للمنطقة الصناعية بجمصة والتى تفقد خلالها الوزير الأقسام المختلفة للمجزر والمحجر، حيث أكدعلى ضرورة أن يكون هناك دور متميز لإستثمارات القطاع الحاص في تنمية الثروة الحيوانية وانتاج اللحوم والإكتفاء ذاتيا، وأن تقوم الدولة بدورها في وضع التشريعات اللازمة وإزالة المعوقات التى تعترض عملية الإستثمار فى هذا القطاع الهام..

وتضمن برنامج زيارة وزير الزراعة تفقد الحقول الإرشادية لمحصول القمح هذا الموسم بمركز بلقاس والتى تم زراعتها بصنف قمح “شندويل” والذى يزرع لأول مرة بمحافظة الدقهلية وتبلغ انتاجية الفدان منه 28أردب.

كما شمل برنامج الزيارة تفقد شونة بنك التنمية والائتمان الزراعى بمركز بلقاس للإطمئنان على الإستعدادات لإستقبال محصول القمح الذى يتم توريده إليها هذا الموسم من المزارعين.

يشار إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة للقمح في الدقهلية هذا الموسم 290الف فدان أصناف متنوعة وانتاجية الفدان تبلغ من 20 إلى 21 أردب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *