تطوير آليات عمل المجمعات الاستهلاكية لمواجهة غلاء الأسعار

تطوير آليات عمل المجمعات الاستهلاكية لمواجهة غلاء الأسعار

كتب-محمدفضل

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، اليوم الخميس، أن زيارة رئيس الحكومة، المهندس إبراهيم محلب، لسوق الجملة بالعبور يُعد إحدى حلقات توزيع الغذاء، التي تستهدف الإطلاع على أسعار السوق.

وأشار القاويش، في مداخلة هاتفية مع فضائية «المحور2»، إلى مناقشة قضية غلاء الأسعار للسلع الغذائية في اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، بالإضافة إلى خطة الوزارة لتطوير آليات عمل المجمعات الاستهلاكية عقب نقل تبعيتها لوزارة التموين لتصبح منافذ حقيقية لتوصيل السلع بأسعار معتدلة لكافة المواطنين، الأمر الذي تطلب اعتماد مبلغ 320 مليون جنيه لتنفيذ خطة تطوير منظومة التجارة الداخلية.

ونوه إلى أن وزير المالية، هاني قدري دميان، والوزراء المعنيين بعجز الموازنة الذي وصل لـ350 مليار جنيه، ما زالوا يتباحثون حول البنود المختلفة حول الميزانية، حيث لايزال الأمر محل الدراسة.

جدير بالذكر، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قام بجولة مفاجئة لسوق العبور، ورافقه فيها الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تفقدوا أسواق الخضر والفاكهة للتأكد من توافر السلع بكميات كبيرة وتفقدوا السوق الجديد للغلال ويتضمن 194 محلًا والذي أنشأ لنقل سوق غلال الساحل إليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *