بالصور: “11” مسيرة ليلية “للمحظورة” بنعوش القضاء المصري بالفيوم

الفيوم/ محمد زهران
اطلقت جماعة الاخوان بالفيوم مساء أمس أحد عشر مسيرة ليلية بمختلف ربوع مراكز وقري المحافظة ,كان أبرزها مسيرة مركز اطسا التي حمل فيها المتظاهرون العديد من النعوش المدون عليها “القضـــاء المصــري” ختاما لما اسموه بأسبوع “حميها حراميها” ,حيث تقدمت المسيرات اسر المعتقلين تضامنا مع ما اطلقوا عليه “انتفاضة السجون المصرية”.

ففي مدينة الفيوم انطلقت تظاهرة ضمت قرابة “ثلاثة الاف” متظاهر من أمام مسجد دلائل الخيرات , ليجوبوا شوارع المدينة الرئيسية وأحياءها , رافعين أعلام مصر وصور ذويهم من المعتقلين .
بينما شهدت قري مركز يوسف الصديق عدد من التظاهرات التى جابت انحاء متفرقة من المركز, وفى المقابل أحيى أبناء قرية أباظة ذكرى الشهداء بإقامة مهرجان ثورياً تحت شعار ” يوم من رابعة “.

فيما حظي مركز إطسا , بانطلاق تظاهرتين حاشدتين بقريتي قلمشاة وقصر الباسل , شارك فيهما شباب الالتراس , أدانوا خلالها كافة صور العنف الممارس تجاه أبناء الشعب المصري , كما شددوا على حرمة الدماء المصرية والتصدي لمحاولات إراقتها مؤكدين حقهم في التعبير عن آرائهم والتظاهر السلمي , حيث حمل المتظاهرين النعوش المدون عليها “القضـــاء المصــــــري” في إشارة منهم إلى انعدام الحيادية والنزاهة فى الأحكام الصادرة عن القضاء المصري فى ظل ما اسموه بالحكم العسكري لمصر, مستنكرين حملات الإعدام الجماعية تجاه مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي, والاجراءات النيابية تجاه المعتقلين.

فيما انطلق أبناء مركز سنورس بتظاهرتين خرجتا من قريتي سنهور القبلية ومطرطارس , للتأكيد على مواصلة فعالياتهم ضد ما اسموه بالانقلاب العسكري, وقد أعلنا خلال التظاهرة عن تدشينهم حملة تحت عنوان ” امتحنوا المعتقلين ” تضامنا مع الطلاب المعتقلين .

وفى مركز الفيوم تظاهر انطلقت ثلاثة تظاهرات من قرى البرمكي ومنشأة بغداد وسيلا , للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء المركز.

وفى قرية دار السلام التابعة لمركز طامية , داعا الثوار جموع الشعب الفيومي إلى الاحتشاد صباح اليوم الجمعة بكافة الميادين للمشاركة فى فعاليات الموجة الثورية الثالثة تحت عنوان “زواج امــريكا من مصــر باطـــل”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *