مصرع مواطن وإصابة 6 فى انفجار سيارة برمسيس..والأمن يطلق قنابل الغاز بحلوان والتحالف الداعم للإخوان يؤكد مصرع 8

مصرع مواطن وإصابة 6 فى انفجار سيارة برمسيس..والأمن يطلق قنابل الغاز بحلوان والتحالف الداعم للإخوان يؤكد مصرع 8

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة أن انفجار سيارة ماركة “نيفا” بمحيط محطة مترو عرابى أسفر حتى الآن عن وفاة مواطن كان متواجداً بمكان الانفجار وقت وقوعه، وأصيب 6 آخرون، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وتم العثور على جسمين غريبين بموقع الحادث وتم التحفظ عليهما ويتم فحصهما بمعرفة خبراء المفرقعات.

من جهة اخرىشهدت منطقة حلوان بمحافظة القاهرة اشتباكات حادة ومواجهات عنيفة بين عناصر إخوانية وقوات الأمن، بعد أن خرجت مسيرات طافت العديد من الشوارع بحلوان واشتبك المشاركون مع أهالى المنطقة كما اندلعت مواجهات بين الإخوان وقوات الأمن، وألقى أعضاء الجماعة الشماريخ والألعاب النارية والمولوتوف فى اتجاه قوات الأمن التى بدات تطلق القنابل المسيلة للدموع عليهم.


وأفاد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن رجال الأمن بحلوان تجمعوا بمحيط القسم والشوارع المؤدية إليه، وذلك عقب تجمع مجموعة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالقرب من مسجد الاستقامة.

وتأتى تلك التجمعات بعد فض قوات الأمن للاشتباكات التى أسفرت عن إصابة نقيب شرطة ومجندين وإصابة ما يزيد عن 12 من الإخوان والأهالى بالمنطقة.

وتضاربت الأنباء عن حجم الخسائر وأعداد الضحايا الناجمة عن مواجهات الإخوان وقوات الأمن، فيما قالت مصادر بالتحالف الداعم للإخوان، إن حصيلة قتلى مظاهرات اليوم بحلوان قد ارتفعت لثمانية أشخاص.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه فى إطار المتابعات الأمنية لممارسات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فقد رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تجمعات لعناصر جماعة الإخوان بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان.

وأضاف المصدر: “تعاملت الأجهزة الأمنية مع تلك التجمعات، وأثناء ذلك قام بعض المشاركين فيها من العناصر الإخوانية بإطلاق النيران تجاه القوات مما أدى إلى إصابة كل من النقيبين أحمد عبد المقصود “من قوة الأمن المركزى”، وهيثم سنجر “من قوة قسم شرطة حلوان”، والمجند عبد العزير محمد “من قوة الأمن المركزى” بطلقات نارية.

كما نجحت قوات الأمن فى القبض على 5 عناصر إخوانية متورطين فى الأحداث وتحاول السيطرة على الأوضاع الأمنية بحلوان وملاحقة العناصر الإخوانية المتورطة فى أعمال الشغب، فيما شهدت المنطقة حالة من الكر والفر بين الإخوان والشرطة وتم إغلاق أبواب المنازل والمحلات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *