الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر يحاضران في ندوة مسائية بالقطن

كتب _عبده حامد
نظمت الهيئة التنسيقية لقوى التحرير والاستقلال بمديرية حورة ووادي العين عصر اليوم الجمعة 2 مايو 2014م ندوة سياسية حاضر فيها الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بن لغبر حول الثورة التحررية الجنوبية والمؤامرات التي تحاك ضدها بحضور قيادات التحرير والإستقلال وجمع غفير من المواطنين.
وفي الندوة السياسية تحدث الإعلامي \”ردفان الدبيس\” عن \”ثورة شعب الجنوب التحررية والإرهاصات التي مرت بها في السابق حتى الوصول إلى خروج كل فئات الشعب الجنوبي في مسيراتة المليونية العظيمة التي هزت أركان الإحتلال اليمني\”.
وشرح لهم بعضاً من الأسباب الحقيقة التي تؤخر من عجلة التحرير والاستقلال والتي ذكر منها الاختلافات الغير منطقية الحاصلة بين قيادات مكونات الثورة الجنوبية.
ودعا كل القيادات في الداخل والخارج إلى ضرورة القبول بالرأي والرأي الآخر وترك كل الصفات التي ترتبط بالماضي، والنظر إلى المستقبل برؤية واحدة تتمثل في تحرير واستقلال الجنوب المحتل من نظام الاحتلال اليمني وإعداد خطط صحيحة للمرحلة الحالية.
واختتم حديثه بالتنويه أن هناك مبشرات مفرحة من قبل المجتمع الدولي والإقليمي تدل على قرب النصر والتحرير والإستقلال مستدلاً بمليونية 27 إبريل التي شهدتها العاصمة عدن والمكلا حيث تغير الخطاب الإعلامي لكثير من وسائل الإعلام العربية والإجنبية وحضورها الفعال في تغطية المليونية ونقل أخبار صحيحة عن مايطالبه شعب الجنوب من تحرير واستقلال واستعادة لدولتهم المحتلة منذ عام 1994م من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية.
كما تحدث في الندوة الإعلامي صلاح بلغبر عن هوية وتاريخ شعب الجنوب وكيف حافظ عليها في ظل المؤامرات التي تحاول طمسها وربطه بهويات وثقافات هو بعيد عنها.
مستعرضاً الدور البطولي الذي قام به أبناء حضرموت عندما خرجوا باول المسيرات بالمكلا عام 1997م التي ترفض للظلم والتهميش مما أدى إلى سقوط الشهدين بارجاش وبن همام على أيادي قوات نظام الاحتلال اليمني.
وعبر صلاح بلغبر عن سعادته الغامرة لزيارته مع زميلة ردفان الدبيس محافظة حضرموت، معتبراً أن هذه الزيارة هي الأولى ولن تكون الأخيرة وستتواصل اللقاءت والندوات حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.
بعد ذلك فتح النقاش للحاضرين، فقدمت عدد من الأسئلة والملاحظات منها شفوية وأخرى مكتوبة أجاب عنها الإعلاميان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر.
وفي صعيد متصل أقيمت في مديرية القطن بمحافظة حضرموت ندوة مسائية تمحورت في سرد النجاحات التي حققتها مليونية 27 إبريل بالمكلا تحدث فيها الزميلان ردفان الدبيس وصلاح بلغبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *