الجونة يخطف 3 نقاط غالية من الاهلي

الجونة يخطف 3 نقاط غالية من الاهلي

واصل الفريق الكروى بالنادى الأهلى مسلسل نتائجه السيئة ببطولة الدورى الممتاز هذا الموسم، بعدما خسر ثالث مبارياته اليوم أمام الجونة بهدف نظيف ضمن لقاءات الجولة العاشرة للمسابقة.

جاء هدف الجونة عن طريق لاعبه شريف رضا فى الدقيقة 50، ليرتقى الفريق الساحلى للمركز قبل الأخير بـ7 نقاط، فيما استمر الأهلى فى المركز الثانى بـ16 نقطة، ويعتبر فوز الجونة هو الأول له على ضيفه فى تاريخ لقاءاتهما.

الشوط الأول

أنهى الأهلى شوطه الأول بالتعادل السلبى، وجاء هذا الشوط فى مجمله خاليا من أى لمسات فنية، وانحصرت الكرة فى وسط الملعب دون وجود أية خطورة على مرمى الفريقين، باستثناء الكرة التى أهدرها أحمد رؤوف بعدما تسلمها من زميله أحمد شديد قناوى داخل منطقة الجزاء لكنه سددها برأسية ضعيفة لم يجد الحارس الهانى سليمان أية صعوبة فى التصدى لها.

وحاول الأهلى خلال هذا الشوط فك التكتلات الدفاعية التى نظمها الجونة، من خلال اللعب من على الأجناب عن طريق أحمد شديد وأحمد نبيل مانجة، لكن دون فاعلية على مرمى الجونة، وفى أخر خمس دقائق كثف الأهلى من ضغطه بغية إحراز هدف التقدم لكن دفاعات الجونة كانت له بالمرصاد.

وفى الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لبوبا مهاجم الجونة، ورامى ربيعة مدافع الأهلى بسبب المشادة التى وقعت بينهما دون كرة.

الشوط الثانى

وفى الشوط الثانى، ظهر الجونة أكثر خطورة ونظم طريقة آدائه مما أسفر عن تقدمه بهدف للاعبه شريف رضا لم يستطع شريف إكرامى التصدى للكرة، وواصل الجونة تألقه بغية تسجيل هدف ثان.

4 مهاجمين فشلوا فى إدراك التعادل

وفى الدقيقة 57 دفع محمد يوسف المدير الفنى للأهلى بالمهاجم عمرو جمال بدلا من أحمد شكرى لتفعيل الناحية الهجومية، بغية إحراز هدف التعادل، لكن الجونة لم يلجأ للدفاع، وتمكن من شن أكثر من هجمة خطيرة على مرمى إكرامى بفضل التحركات المنظمة للاعبى الوسط.

وفى الدقيقة 79 دفع يوسف بالسيد حمدى بدلا من مانجة ليلعب الفريق الأحمر بأربعة مهاجمين، وبالفعل سدد حمدى فور نزوله كرة قوية لكن التوفيق لم يحالفه فيها بعدما وضعها خارج مرمى الهانى سليمان نتيجة غياب التركيز.

وفى الدقيقة 89 دفع تسوبيل المدير الفنى للجونة باللاعب أحمد عفيفى بدلا من إيهاب محروس لتأمين الناحية الدفاعية، فيما حاول الأهلى جاهدا تسجيل هدف التعادل، لاسيما بعدما احتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل ضائع.

وفى الدقيقة 95 أهدر أحمد رؤوف فرصة محققة أمام مرمى الجونة، بعدما سدد الكرة ضعيفة لتصل إلى الهانى سليمان الذى لم يجد أية صعوبة فى القيام بالتصدى لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *