نشطاء يطالبون ”ابوحديد” بحل مجلس نقابة المهن الزراعية

نشطاء يطالبون ”ابوحديد” بحل مجلس نقابة المهن الزراعية

طالب عدد من أعضاء نقابة المهن الزراعية والمرشحين السابقين في إنتخابات مجلس النقابة الحالي، وزير الزراعة بسرعة حل مجلس نقابة الزراعيين الحالي الذي يسيطر عليها الإخوان المسلمين.

 وقال النقابيون أنه من غير المعقول بعد ثورة 30 يونيو أن يظل الإخوان يسيطرون علي نقابة الزراعيين، بأغلبية 26 عضوا إخوانيا مقابل 10 مستقلين فقط، مطالبين وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبوحديد بإستخدام صلاحياته كوزير للزارعة وحل المجلس والدعوة لإنتخابات جديدة علي غرار وزير الري الدكتور محمد عبدالمطلب الذي قام بحل مجلس إدارة نقابة المهندسين .

وقال الدكتور إدريس سلام مرشح سابق لمجلس نقابة المهن الزراعية وباحث بمركز البحوث الزراعية ، إنه من غير المعقول أن يكون وكيلا نقابة الزراعيين حاليا بالسجن، ولازالت مجلس النقابة الحالي مستمرا، بالرغم من أن وزير الزراعة والجميع يعلمون أن هذا المجلس يسيطر عليه الإخوان المسلمين، مطالبا وزير الزراعة بسرعة التدخل وحل المجلس الحالي والدعوة لإنتخابات جديدة .

فيما قال الدكتور حامد عبدالدايم أستاذ مساعد بمعهد وقاية النبات بمركز البحوث الزراعية أنه من غير المعقول إستمرار هذا المجلس الذي صار باطلا بعد أن دخل عدد من أعضاءه السجن، وتم حظر الجماعة التي ينتمون لها سياسيا، مطالبا برحيل المجلس الحالي، وحله، وإنتخاب مجلس قادر علي خدمة أعضاء النقابة التي لا تقدم أي خدمات فعليه لأعضائها في التوقيت الحالي .

ومن جانبه إنتقد المهندس معتز أحمد مهندس زراعي، إستمرار المجلس الحالي، بما يحوم حوله من وقائع فساد، تقدم فيها بعدة بلاغات ولازلت قيد التحقيق ، مشككا في صحة الإنتخابات الماضية لمجلس النقابة الحالي .

فيما قال الدكتور أحمد الكتاتني عضو مجلس النقابة الزراعيين “مستقل ” أن هناك تقصير في كثير من الأمور، تجاه أعضاء النقابة ، ولكن هذا لا ينفي أن هناك إيجابيات مشيرا إلي أن المجلس يسيطر عليه أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بغالبية 26 عضوا مقابل 10 أعضاء مستقلين .

الجدير بالذكر ان مقر نقابة المهن الزراعية بمحافظة الدقهلية  بشارع الجيش بالمنصورة شهد  ثورة عارمة من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة والذين أعلنوا سحب الثقة من مجلس الإدارة المنتمى لتنظيم الإخوان  نظرًا للعديد من التجاوزات التى أضاعت حقوق الأعضاء واكتفاء المجلس بخدمة الأهل والعشيرة فقط

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *