• رئيس فرع هيئة محو الأميه بالمنيا: نستهدف 209 ألف أمى خلال 2014/2015م.

عبدالله المهدي
التقى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بالدكتور محب الرافعي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لمناقشة خطة الهيئة والمقترحات الخاصة للقضاء على الأمية وزيادة وعي الشباب والمواطنين للمشاركة بفعالية في المشروع القومي لمحو الأمية.
أكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية زيادة الوعي بقضية محو الأمية خاصة بين الشباب ودعوة جمعيات الجهات والهيئات للمشاركة بفاعلية فى عملية محو الأمية وإعداد تقارير دورية توضح حجم الإنجاز في مجال محو الأمية ومعوقات العمل للتغلب عليها
وأشار المحافظ إلى ضرورة فتح فصول لمحو الامية بمؤسسات البنين والبنات والمصالح الحكومية تهتم بمحو الأمية كذلك وضع خرائط وإحصائيات بيانية لكافة قرى المحافظة لتوضيح نسب الأمية والمحقق فى كل منهم للوقوف بشكل حقيقي على معدلات الانجاز.
عقب ذلك عقد اجتماعا للجهات الشريكة لمشروع محو الأمية بالمحافظة لمناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة وسلبيات المرحلة السابقة بشكل يحقق نتائج إيجابية للمشروع بحضور اللواء اسامة ضيف السكرتير العام ومسئولى فرع الهيئة .
وقال الدكتور محب الرافعى رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أنه تم وضع إستراتيجية جديدة لمحو الأمية عقب إقرار الدستور الجديد يهتم بالأساس بالتنمية الشاملة للمواطنين وليس فقط محو الأمية الأبجدية ليشمل مداخل سلوكية ومهارات حياتية وهو ما تطلب تغيير في التدريب والمناهج وأسلوب الامتحانات.
وأضاف أن خطة الهيئة لمواجهة 14 مليون أمي من
سن 10 سنوات فأكثر دفعت إلى تكثيف العمل وتوقيع العديد من البروتوكولات منها بروتوكول مع 10 جامعات حكومية والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية للمشاركة الفعالة بالمشروع.
وأشار إلى أن مشروع قرية بلا أمية يستهدف 300 قرية خلال هذا العام تم حصر الأميين بها وتنظيم مشروعات تنموية متكاملة وأضاف انه تم توقيع بروتوكول مع القوى العاملة لتدريب من تم محو أميته على المهن والحرف المختلفة.
وقال احمد على مدير فرع الهيئة بالمحافظة أن المستهدف محو أميتهم خلال خطة 2014/2015م يبلغ 209 ألف أمى بالمحافظة وأضاف أن مشروع قرية بلا أمية يشمل 9 قرى بمراكز المحافظة .
فيما قدم اللواء أسامة ضيف السكرتير العام عرضا لمجهودات المحافظة بالتنسيق مع مديريات الخدمات المختلفة لفتح فصول لمحو الأمية وسبل تشجيع الشباب على المشاركة بفاعلية بالمشروع .
وقام رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمنح درع الهيئة للمحافظ لجهود المحافظة فى مجال محو الامية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *