بالصور .. عمومتي “موبكو ” تعتمد نتائج الأعمال بدمياط

بالصور .. عمومتي “موبكو ” تعتمد نتائج الأعمال بدمياط

انعقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية الخاصة بشركة مصر لإنتاج الأسمدة برئاسة المهندس حسن عبد العليم – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وقد جاء في التقرير الذي عرضه أن عام 2013 هو العام الخامس للإنتاج حيث بدأ الإنتاج الفعلي في أغسطس 2008 ..

بدأت الجمعية بكلمة للرئيس الشركة والعضو المنتدب ثم إعتمدت الجمعية العمومية نتائج أعمالها خلال العام المالي الماضي والتصديق على المركز المالي والقوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2013 ، والتصديق على تقرير مراقب الحسابات عن الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2013.

كما اعتمدت الجمعية تحديد مكافآت وبدلات أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2014، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن كافة تصرفاتهم المتعلقة بإدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2013، وتعيين مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2014، وتحديد اتعابه.. وكذلك اعتماد ما تم صرفه من تبرعات خلال العام المالى 2013 والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع خلال عام 2014 كمساهمة مجتمعية والسماح لمجلس الإدارة بالتبرع خلال عام 2014م.. والنظر في عقود المعاوضة التي أبرمت مع الأطراف ذوى العلاقه والترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود معاوضة مع تلك الأطراف عام 2014…. والنظر في الطلب المقدم من السيد / مراقب حسابات الشركة بشأن موضوع إدراج أسهم الشركة ببورصة الأرواق المالية والتي تم تحديد الموعد متزامناً مع بداية إنتاج توسعات الشركة الجارى العمل بمنشأتها.

و تمكنت الشركة من تحقيق خطة الإنتاج إجمالي الإنتاج من اليوريا خلال العام (599) ألف طن مقارنة بمخطط (600) ألف طن وبنسبة (99.8%) عن المستهدف، كما بلغ إجمالي الإنتاج من الأمونيا خلال العام (385) ألف طن مقارنة بمخطط (380) ألف طن وبنسبة (96.1%) عن المستهدف،و تم تسويق وبيع منتجات الشركة إلي (9) دول بأوروبا والأمريكتين واسيا وإفريقيا بواقع 603 ألف طن بمقارنة مع كمية مخططة قدرها 600 ألف طن ، وقدرت مبيعات الأمونيا بحوالى 31 ألف طن بالمقارنة مع مبيعات مخططة بحوالى 40 ألف طن وقد صدقت الجمعية العامة علي قائمة صرف الأرباح المقترحة بواقع 1.5 سهم مجانى لكل 10 أسهم .

كما جاء بالتقرير أن الشركة تطبق إجراءات صارمة في مجال المحافظة علي البيئة. وقد قامت الشركة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بتركيب عدد 16 جهاز رصد بيئي علي أحدث النظم العالمية إضافة إلي ذلك تم تصميم وتوريد محطة متكاملة لمعالجة مخلفات الصرف الصناعي طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية وبتكلفة استثمارية تفوق (100) مليون جنيه مصري لتركيبها ضمن مشروع التوسعات , وجاء أبضاً بالتقرير أن بتاريخ 15/2/2014 أستئنفت شركة موبكو العمل بتوسعاتها وتشمل وحدتين لانتاج اليوريا والأمونيا بطاقة 792 الف طن سنوياً من الأمونيا و 1.270مليون طن سنويا من اليوريا.

وأعلن رئيس الشركة المهندس حسن عبد العليم أن شركة موبكو رغم ما تعرضت له الشركة نتيجة لحالة الإنفلات الامنى بالبلاد إلا إنها إلتزمت بسداد أقساط القروض المستحقه عليها كما تحملت الشركة أعباء سداد فوائد قروض مصنعى 1و2 والذى تم الإعلان عن إستكمال العمل بالإنشاءات في 15 فبراير الماضى بعد توقف استمر أكثر من عامين .. مؤكداً أن مصنع موبكو 1 سيكون جاهزاً للإنتاج قبل نهاية هذا العام ومصنع موبكو 2 بعده بشهرين

عرض DSCN7931.JPG

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *