نقيب الفلاحين في موبكو لمناقشة بروتوكول تعاون لدعم القرية المصرية

نقيب الفلاحين في موبكو لمناقشة بروتوكول تعاون لدعم القرية المصرية

دمياط : أماني ود

عقد المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” إجتماعا مع الحاج / محمد الدبش نقيب فلاحين مصر وعضو لجنة الخمسين لإعداد الدستور بمقر الشركة بالمنطقة الحرة في ميناء دمياط بحضور جمال محرم المستشار القانوني للنقابة العامة للفلاحين المصريين و فاطمة يوسف أمينة المرأة بنقابة الفلاحين الفرعية بدمياط والمهندس صبحى بدر عمدة قرية الإبراهيمية القبلية – مركز كفر سعد بدمياط.

وقال الحاج محمد الدبش نقيب فلاحين مصر في نهاية الاجتماع إنه جاء لمناقشة بروتوكول تعاون مشترك بين النقابة العامة للفلاحين وبين شركة موبكو لإستكمال حلقات بروتوكول تعاون النقابة وبين الإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة بهدف توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى للحفاظ علي البيئة وتحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى منتجة.. كما تم مناقشة سبل دعم شركة موبكو للفلاح علي مستوى مصر من خلال توفير السماد المدعم من شركة موبكو .. والإستفادة من تجربة موبكو لمكافحة سوسة النخيل والتي قد أعلنت عن بدايته بقرية السنانية ليتسع لمناطق أخرى بمراكز المحافظة الخمسة في الفترة القادمة ..

وأضاف جمال محرم المستشار القانوني للنقابة العامة للفلاحين المصريين أن دور موبكو المجتمعي الواضح بالمحافظة هو الدافع وراء زيارة مجلس نقابة الفلاحين العامة للشركة موجهاً شكره للمهندس حسن عبد العليم لاستجابته لمطالب الفلاحين بمحاربة سوسة النخيل وتوفير السماد .

من جهته قال عماد رفعت مسؤول الإعلام بشركة موبكو أن المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة موبكو تحدث عن أهمية صناعة الأسمدة في مصر بصفتها صناعة القيمة المضافة للغاز بتحويله لليوريا كما أبدى إستعداده لدعم النقابة وأنشطتها المختلفة لدعم الفلاح وقام بتحويل مسودة البروتوكول المقترح إلى لجنة التواصل الاجتماعي لوضع الاليات لتنفيذ التعاون بين شركة موبكو ونقابة الفلاحين لتقوم الإدارات المختلفة بالشركة بتنفيذها قائلاً ” شركة موبكو حريصة علي دعم الفلاح لتحسين إنتاجه الزراعي وتسعى دائما لدعم جميع المشاريع التي تساهم في تحسين جودة حياته

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *