البدوى بعد فوزه برئاسة الوفد للمرة الثانية ل((حديث مصر الاخبارية )) “الوفد” سيكون الحزب الحاكم خلال فترة قليلة

البدوى بعد فوزه برئاسة الوفد للمرة الثانية ل((حديث مصر الاخبارية ))  “الوفد” سيكون الحزب الحاكم خلال فترة قليلة

اجرى الحوار وليد خالد صوار

اجريت انتخابات حزب الوفد فى اواخر شهر ابريل والتى أسفرت عن فوز السيد البدوى برئاسة الحزب للمرة الثانية على التوالى، فى مواجهة منافسه فؤاد بدراوى، نائب رئيس الحزب وبلغ عدد المصوتين 2181 صوتًا منهم 2142 صوتًا صحيحًا و39 صوتًا باطلا، وحصل البدوى على 1183، وبدراوى على 956 . وكان لجريدة الشرق الاوسط هذا اللقاء .

فى البداية نبارك لسيادتكم بهذا الفوز ورئاسة الوفد لدوره ثانية . ونحب ان توجة رسالة الى الوفديين ؟

قال الدكتور السيد البدوى، المرشح لرئاسة حزب الوفد، إن رئاسة حزب الوفد ليست سلطة بل هى مسئولية وأمانة يتحملها الوفديون جميعا، مضيفا أن عائلة الوفد عظيمة وشرف بأن يكون كبيرا لها لمدة أربع سنوات واعد الوفديين أن حزب الوفد سيكون الحزب الحاكم خلال فترة قليلة “إن شاء الله”.

حزب الوفد من الاحزاب العريقة لماذا لا نجد له وجود فى الشارع المصرى ؟

لاننكر بان الوفد اسم كبير ولكنى منذ ان توليت الحزب وكان يوجد صراعات داخلية بين الاعضاء بالاضافى الى ثورتين 25 يناير ثورة 30 يونيو بالاضافى الى انتخابات مجلس الشعب فلم نستطع ان نحقق التواجد داخل الشارع واوعد الوفديين كما قلت سابقا الوفد سيكون الحزب الحاكم خلال فترة قليلة “إن شاء الله”.

ماذا عن المفصولين من الحزب فى عهد معاليك هل سيظل هناك اقصاء ؟

قررت عودة المفصولين من الحزب. وذلك بناءً على تظلم يتم تقديمه إلى المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام الوفد على أن يتم عرض التظلم على الجهة التي أصدرت قرار الفصل سواء …

ما هو السبب الحقيقى لنجاح ثورة 30 يونيو وإصرار الشعب على تطبيق خارطة الطريق؟

– السبب الرئيس فى نجاحها هو سوء إدارة البلاد خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسى ومحاولة الإخوان التمكن من مؤسسات الدولة، لذا أرى أن نقطة الارتكاز كانت أداء محمد مرسى الذى خرج الشعب لعزله، وهذا النظام كان من المستحيل إزاحته لولا خروج المصريين.

وماذا عن تحالف حزب الوفد مع الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والمصريين الأحرار؟

– هناك شبه اتفاق مع المصرى الديمقراطى، كما أرحب بالمصريين الأحرار، وكان هناك حوار مع أحمد سعيد قريبا، أكد خلاله أنه مستمر فى التحالف معنا، وأرحب بأى حزب آخر فى إطار التحالف، خاصة أننا نريد الكتلة الديمقراطية فى البرلمان القادم.

هل يترشح السيد البدوى للرئاسة؟

– لا لن أترشح للرئاسة، فلا أحب المناصب حتى أننى رفضت رئاسة مجلس الوزراء مرتين ورفضت وزارة الصحة ثلاث مرات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *