صباحى: ميثاق شرف انتخابى يؤسس لتنافس لا يفرق بين الشعب وقواه الثورية

صباحى: ميثاق شرف انتخابى يؤسس لتنافس لا يفرق بين الشعب وقواه الثورية

قال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى المصرى، المرشح الرئاسى المحتمل، إن المؤتمر الخاص بتأسيس حملته الرسمية للرئاسة، سيكون به ميثاق شرف ملزم لحملته، لضمان منافسة نزيهة وشريفة، قائمة على الأخلاق، مضيفًا أنه يدعو لعمل ميثاق شرف انتخابى، على أن تكون هناك لجنة قيم من الموثوق بهم من المصريين، لتقييم التزام المرشحين.

وأضاف “صباحى”، فى حوار ببرنامج “صالة التحرير”، الذى يذاع على قناة التحرير، أنه يؤسس لتنافس لا يتحول إلى صراع أو عداوة أو مشتمة، ولا يريد للمعركة الانتخابية أن تتحول إلى فراق بين الشعب وقواه الثورية والجيش.

وشدد مؤسس التيار الشعبى، على أنه يجب على مصر أن تسترد دورها فى المنطقة، عقب استعادة قوتها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مشيرا إلى أنه لا يجب ألا تُسرق مصر من دورها العربى، مؤكدًا أننا فى حاجة إلى عروبة جديدة تبنى مصالح شعوبها، ولن يتحقق هذا إلا عندما تحقق مصر مشروعها.

وأضاف “صباحى”، أن مهمة مصر الكبرى أن تستعيد ريادتها العربية، موضحًا أن فلسطين قلب الأمة العربية، ولابد أن تظل فى قلب أمتها العربية، لافتا إلى أن حلم تحريرها يراود كل مصرى، مشددا على أن حماس عليها ألا تكرر خطيئة الإخوان، بانتصارهم لمشروع الجماعة على حساب شعبها، مشيرا إلى أنها عندما تمس أمن مصر فهى تمس القضية الفلسطينية.

وطالب “صباحى”، مصر بأن تحمى سوريا ضد أى عدوان أجنبى، وألا تسمح على أى نحو أن تكون مستهدفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *