اجتماع تحضيرى لمهرجان الغردقة الدولي للغطس بالبحر الاحمر

كتب محمد جمال عبد القادر

طالب سيادة اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر اصحاب مراكز الغطس بالمحافظة ببذل كل الجهد لاخراج هذا الحدث الهام باجمل صورة له وذلك في الاجتماع التحضيري الاول لمهرجان الغردقة الدولي للغطس والذي سوف يشهد غطسة مجمعة ل3000 غطاس في نفس الوقت ونفس المكان بسهل حشيش مطلع الشهر المقبل .
سوف يقام المهرجان والذي يضم اكثر من 3000 غطاس من مختلف دول العالم في الفترة من 30 مايو الجاري وحتي الخامس من يونيو المقبل والذي يهدف الي التاكيد علي الحالة الامنية التي تشهدها محافظة البحر الاحمر , الترويج لصناعة السياحة المصرية وخاصة في البحر الاحمر , الحفاظ علي البيئة البحرية والشعاب المرجانية وذلك لان المهرجان يصحبه يوما كاملا لتنظيف الشعاب بناء علي طلب من سيادة اللواء محافظ البحر الاحمر والذي ذكر انه سوف تكون هناك جائزة قيمة لافضل فريق يقوم بتنظيف مناطق الشعاب .
يبدا المهرجان باستقبال اتحادات الغطس الدولية المشاركة وسيكون من ابرزها الاتحاد الالماني للغطس , والاتحاد الافريقي , اتحاد جنوب افريقيا , ومن الدول العربية الاتحاد الكويتي والاتحاد الجزائري وفي اليوم الثاني سيكون هناك مؤتمرا صحفيا يتبعه حفل الافتتاح وذلك يوم 31 مايو الجاري , يليه في الاول من يونيو ستقام ندوة بمشاركة الغطاسين للتاكيد علي اهمية البيئة البحرية واهمية الحفاظ عليها .
في اليوم الرابع للمهرجان ستكون احداث الغطسة وفاعلياتها بمشاركة اكثر من 3000 غطاس والتي يامل منظيميها من الدخول الي موسوعة جينس خلالها وسف يختتم المهرجان في الثالث من يونيو بحفل الختام وتوزيع الجوائز .
وفي كلمة لسيادته طالب سيادة المحافظ مراكز الغطس ببذل الجهد في هذا الحدث القومي الذي سوف يعود بالخير علي مصر عموما ومحافظة البحر الاحمر ومراكز الغطس بها علي وجه الخصوص , وان النجاح سوف يطول الجميع وبالجميع . وطالب سيادته ضرورة الاستفادة من هذا الحدث الهام في الترويج للسياحة بالبحر الاحمر خاصة ما يتعلق ببيئتها البحرية والتي تميزها عن باقي مدن العالم السياحية , فكل المدن السياحية لا تتمتع به ما تتمتع به محافظة البحر الاحمر من نظافة شواطئ وتنوع وشعاب مرجانية لا يوجد مثيلها علي مستوي العالم,لذلك يجب ان نتخلص من السلوكيات والنتائج السلبية خلال الفترة التي تبعت ثورة يناير من تداعيات وعدم الالتزام بالقوانيين وانشغال السلطات بالدولة في الكثير من الامور مما جعل الكثيرين استغلال الظروف ودورنا الان ان نسترجع ادورنا في الحفاظ علي بلادنا .
سوف يغطي الحدث اكثر من 11 وكالة اعلامية دولية الي جانب الاعلام المصري ويرعي المهرجان وزيرة السياحة بالاشترك مع محافظة البحر الاحمر وهيئة تنشيط السياحة والهيئة الاقليمية للسياحة بالمحافظة .

10367728_380483615423736_8722911480749889865_n

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *