تسريب امتحان “الرياضيات” بالثانوية , واسئلة خارج المنهج بالابتدائية بمدارس الفيوم

الفيوم/ محمد زهران
قام أحد معلمي المدرسة الثانوية بنات بمركز سنورس بالفيوم بتسريب امتحان الفرقة الثانية الثانوية لمادة الرياضيات من خلال مذكرات مراجعة ليلة الامتحانات للطالبات ممن يعطيهم دروس خصوصية.
جاء ذلك ليلة امتحان مادة الرياضيات للفرقة الثانية الثانوية بنات بسنورس ,حيث كشفت بعض الطالبات عن ان المذكرة التي قام المعلم بإعطائهم اياها جاءت تحمل في طياتها جميع اسئلة الامتحان ,وفور اشاعة الخبر عقب الانتهاء من امتحان المادة أمس قام المعلم بجمع تلك المذكرات لعدم افتضاح أمره.
وقد أوضح مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالفيوم عن أن “محمود عبد الرحمن” الموجة العام للمادة هو المسؤول الاول عن وضع الامتحان ,والذي تقاعس عن أداء دوره وكلف المدرس اول بالمدرسة ذاتها محل الاتهام بوضع الامتحان بالمخالفة للقانون.
وفي سياق متصل فوجئ تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة الفيوم صباح اليوم بأن اسئلة مادة الرياضيات تضمنت بعض الاسئلة من الاجزاء المحذوفة من المنهج هذا العام .
حيث تضمنت الاسئلة في الجزء الثاني من السؤال الرابع المتعلق بالمساحة الكلية لمتوازي المستطيلات ,وهو ما تم حذفه من المنهج هذا العام.
كما تضمنت مادة الدين ذات المشكلة ببعض الاسئلة المحذوفة التي وردت بامتحان الابتدائية اليوم الاثنين.
وقد تقدم عد من اولياء أمور الطلاب بشكاوي الي المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم ,مطالبين بالتدخل لحل المشكلة التي سببت توتر لبعض الطلاب خوفا من الرسوب في تلك المواد أو الحصول علي درجات أقل من ما يستحقون جراء إهمال دور المديرية في الرقابة والمتابعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *