من غرائب الوجود.. إنسان بلا أسنان ورجل لم يمرض فى حياته قط

يمتلئ العالم من حولنا بكل ما هو غريب وعجيب، ربما نسمع عن جزء قليل منها وبالطبع نجهل الكثير، كتاب “الموسوعة الثقافية” لحسام الكاشف، عرض بعض غرائب الطبيعة عن رجل عاش حياته كلها بلا أسنان، وآخر لم يمرض فى حياته قط. وحول أغرب رسالة فى  العالم كُتبت على حبة أرز، بالإضافة إلى “الهروب الكبير” من السجن.

دعونا نتعرف عليهم..

هنري.. بلا أسنان

الكابتن هنرى  إيبلى  من مدينة كاونسل بلانس بولاية ِأيودى الأميركية، ولد وعاش ومات ولم يعرف نعمة الأسنان، حيث عاش حياته دون أن تنبت له سنة واحدة.

رجل لم يمرض فى حياته قط

هودجون رمزى من باسكتلندا غلينشى، عرف عنه أنه لم يمرض فى حياته قط، وكانت وفاته نتيجة حادث، حيث كان يعمل وعمره آنذاك 91 سنة.

أعظم هروب من السجن

هروب 11000 سجين، كان أعظم عملية هروب من السجن فى التاريخ، حدثت  عام 1979 عندما قام الكولونيل الأميركى أرثر سيمونز، ترافقه فرقة مؤلفة من 14 رجلا باقتحام سجن فى  مدينة طهران بإيران بهدف تحرير شخصين أمريكيين، وقد اغتنم هذه الفرصة حوالى 11000 سجين وهربوا من السجن فى  تلك المناسبة.

 عائلة رجالية

يوجد فى بلدة جيجون بأسبانيا عائلة بوسان الكبيرة، هذه العائلة تتميز بأنهالم ترزق منذ أكثر من مائة سنة أى بنت، فكل المواليد المتتابعون ذكور.

رسالة عجيبة

أقصر رسالة فى  التاريخ تلك التى  كتبها الفنان الهندى جانغرام سونى على حبه أرز، فقد استغرقت كتابة هذه الرسالة شهرًا كاملاً وهى مكونة من 42 كلمة مكتوبة فى 25 سطرًا!!

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *