تعاون دنماركي لتنفيذ مشروع لإنتاج البيوجاز بمحطات الصرف الصحي بالفيوم

الفيوم/ محمد زهران

بحث الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم مع وفد إحدى الشركات تنفيذ مشروع لرفع كفاءة محطات الصرف الصحي وإنتاج البيوجاز بالتعاون مع الجانب الدنماركي، عن طريق عمل تعديلات فى المحطات واستخدام بكتيريا التخمير لإنتاج البيوجاز.

حضر اللقاء المهندس مشرف خليفة رئيس مجلس إدارة شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس على عبد الواحد رئيس قطاع الصرف الصحي، والمهندس محمد الأمير رئيس مجلس إدارة مجموعة الروحي، والمهندس سيد محمد سيد مدير المشروعات بالشركة.

وأشار محافظ الفيوم أنه تم خلال اللقاء طرح الملامح الرئيسية للمشروع الذي يهدف الي استغلال الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي لإنتاج وقود حيوي وطاقه كهربيه، مؤكداً أهمية الاستفادة القصوي من المشروع ودراسة الاستغلال الأمثل لجميع مكوناته.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة المتقدمة لتنفيذ المشروع بالتعاون مع الجانب الدنماركي، علي أن يتم إعداد تقرير وافٍ عن محطات معالجة الصرف الصحي بالفيوم وطاقتها الإنتاجية حتي يمكن تحديد المحطات التي سيبدأ العمل فيها، موضحاً أنه من المقترح البدء بمحطة صرف سنورس التى تبلغ طاقتها الإنتاجية 20 ألف متر مكعب / يوم بينما يدخلها نحو 27 ألف متر مكعب / يوم من مياه الصرف الصحي, ومحطة قحافة التى تنتج نحو 100 ألف متر مكعب يومياً من مياه الصرف الصحي تمثل 50% من مياه الصرف المعالجة بالمحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *