أنيس مثنى راشد الشعيبي الكاتب اليمنى الجنوبى يكتب :نقطة من بحر الجرائم (لقوات النظام اليمني) لشهر إبريل في (اليمن الجنوبي)

أنيس مثنى راشد الشعيبي الكاتب اليمنى الجنوبى يكتب :نقطة من بحر الجرائم (لقوات النظام اليمني) لشهر إبريل في (اليمن الجنوبي)

قبل الإطلاع – عزيزي القارئ الكريم – على هذه الجرائم الوحشية المرتكبة بحق أبناء الجنوب العزل.. ، عليك أن تعمل خط أحمر تحت جملة ( نقطة من بحر )،
لم نقل : نقطة من بحر خلال عام ، أو عامين، أو أعوم ، ولا كمان خلال عشرين عامآ ،

بل قلنا : (( نقطة من بحر لشهر إبريل فقط ))

وهاهي إليك إليك عزيزي القارئ الكريم المعتبر ، ولك أن تحكم …

ففي يوم الأربعاء الموافق ٢ / ٤ / ٢٠١٤ م، قامت قوات الحتلال اليمني باطلاق النار على المواطنين في مديرية التواهي محافظة ( عدن ) بصورة عشوائية وهستيرية ، حيث استشهد وأصيب بهذا العمل الجبان كل من :

١ – الطفل عثمان عبده حيمد استشهد نتيجة اصابته الخطيرة
-2 عبدالحكيم الوطحي إصابة خطيرة
-3 عمار البرك سعيد الثعر إصابة بجانب القلب
4 _ حسن علي صالح إصابات خطيرة متفرقة
5 _ بركان حميد يوسف إصابة خفيفة
وكذلك ..
الشهيد العقيد /علي سالم أحمد عوض العولقي, الذي استشهد يوم 2 أبريل في اليوم نفسه ، في الهجوم الذي شنتها القاعدة على مقر القيادة الجنوبي بالعاصمة عدن التي شكت أسرته من تجاهل السلطة وأبدت استغرابها من التجاهل المتعمد الذي تعاطت به السلطات اليمنية حيال والداها العقيد علي العولقي,

وتتنوع أساليب الإغتيالات لدى الاحتلال اليمني بأساليب متنوعة ، لقتل وتصفية الجنوبيين ، ففي يوم الخميس الموافق ٣ / ٤ / ٢٠١٤ م ، تستخدم قوى الاحتلال شخصآ مجهول الهوية يرمي قنبلة على حافلة بالتواهي عدن ويجرح عدد من ركابها وذلك عندما ألقى بالقنبلة داخل “حافلة” نوع هايس رقم 14922/3 كان يستغلها عدد من الركاب .
ومن بين الجرحى الناشطة في الحراك الجنوبي “زهراء صالح”
وأسفرت عن إصابة شاب ويدعى ” معاد سفيان الحكيمي” بجراح بالغة نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج مما اضطر لبتر رجله ، أما الناشطة الجنوبية ( زهراء صالح ) ما زالت على السريع في (الهند ) وتفيد المعلومات حتى هذه اللحظة بقطع ساقها والله أعلم .

وفي يوم الأربعاء الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٤ م ، تم إغتيال الشهيد سالم سعيد النجار الذي استشهد برصاص الاحتلال اليمني في مدينة الشحر محافظة حضرموت ..

وفي اليوم نفسه وﺑﻌﺪ ﺍلأﺣﺪﺍﺙ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺸﺤﺮ ﺗﻢ ﺍﺧﺘﻄﺎﻑ ﺷﺎﺑﻴﻦ ﻣﻦ أﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺤﻤﻮﻡ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﻤﺤﺘﻞ وهم :
.1ﻛﺮﺍﻣﻪ ﺳﻌﻴﺪ ﺑﻦ ﻗﺤﻄﺎﻥ ﺍﻟﻌﻠﻴﻲ ﺍﻟﺤﻤﻮﻣﻲ.
.2ﻓﻬﺪ ﺍﻟﺒﺮﻳﻚ ﺑﻦ ﺍﻟﻨﻤﺮ ﺍﻟﻘﺮﺯﻱ ﺍﻟﺤﻤﻮﻣﻲ

وضمن سياكل الموت الوسيلة الأكثر استعمالآ، لدى سلطات الاحتلال اليمني ، في يوم الأربعاء ليلآ الموافق ٩ / ٤ / ٢٠١٤ م تم إستشهاد الناشط في الثورة الجنوبية ورئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستقلال واستعادة دولة الجنوب في مديرتي تبن والحوطة المناضل علي مهدي على يد مسلحين يستقلون دراجة نارية في لحج

وفي يوم الخميس الموافق ١٠ / ٤ / ٢٠١٤ م تم
ﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻤﻠﻘﺐ (ﺑاﻟمأﻣﻮﺭ )ﻣﻦ أﺑﻨﺎﺀ ﺣﺬﺍﺭة ﺍﻟﺸﻌﻴﺐ من قبل عصابة صنعاء، ﻭﺗﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻪ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻭﺣﺠﺰ ﺳﻴﺎﺭﺗﻪ..

وينتقل شبح الاحتلال اليمني ، لتصفية الجنوبيين بين محافظة وأخرى ، ففي مديرية (الشحر ) استشهد الطفل المصاب عمر أحمد باشراحيل الذي اطلق عليه عيار ناري عندما مر بجانب معسكر العليي ليلة الأحد الموافق 14/4/2014 بعد اسعافه إلى مستشفى ابن سينا متأثرآ بالرصاصة التي اخترقت صدره ..

وفي يوم الأثنين الموافق ١٤ / ٤ / ٢٠١٤ م ، تم إغتيال المواطن الجنوبي عادل طه برصاص قوات الاحتلال اليمني على دراجه ناريه امام منزله بمنطقة العرشي في مدينة الضالع .

وفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 أبريل 2014 01:31 مساءً
اعتقلت النيابة العامة لسلطات الاحتلال اليمني في صنعاء الزميل (فواز منصر )مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في عدن ومدير تحرير موقع (عدن الغد) بطريقة مخالفة للقانون.

وقال الزميل فواز منصر في تصريح خاص لـ(عدن الغد) ان ” محامي نيابات الأموال العامة القاضي سعيد العاقل اعتقلني بعد التحقيق معي بصورة غير قانونية على خلفية قضية نشر تقرير في موقع (عدن الغد) , حول اتهامات بالفساد لقاضي بالمحكمة العليا”.. مشيراً الى ان القاضي رفض الأفراج عني الا بضمانة تجارية”.

ويعمل الزميل فواز منصر كمراسل لوكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) ومدير تحرير موقع (عدن الغد) الاخباري الذي يبث من جنوب اليمن.

ومن ضمن مسلسل تصفية الكادر الجنوبي، تم يوم الثلاثاء الموافق ١٥ / ٤ / ٢٠١٤ م ، اغتيال العميد حسين قحطان ديان وكيل محافظة البيضاء، من أبناء يافع..

وفي نفس اليوم حدث في محافظة الضالع
ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﺑﻄﻪ ﻓﻲ ﻣﺤﻄﺔ ﺍﻟﺸﻨﻔﺮﺓ ﺗﻌﺘﺪﻱ ﺑﺎﻟﻀﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻋﻠﻲ ﺭﺑﻴﺢ ﺭﺍﺟﺢ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺍﺟﺘﻪ ﻭﺗﻄﻠﻖ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺗﺼﻴﺒﺔ ﺑﺎﺣﺪﻯ ﻗﺪﻣﻴﻪ .. ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺒﻴﻊ ﺍﻟﺨﻀﺮﻭﺍﺕ ﺑﻤﺤﻄﺔ ﺍﻟﺤﺪﻱ .

وفي يوم الجمعة الموافق ١٨ / ٤ / ٢٠١٤ م ، تعرض القيادي علي قاسم ناصر نائب رئيس مجلس الثورة السلمية بمديرية الحصين إلى محاولة اغتيال بالقرب من مبنى محافظة سلطة الاحتلال بسناح نجا منها بأعجوبة أدى إلى إصابة السيارة بعدة أعيرة .

وفي صباح يوم الجمعة الموافق ١٩ / ٤ / ٢٠١٤ م ، استشهد كل من الاخوة الجنوبيين :
سيف محمد سيف
والاخ عبد الرحمن الصخرة
وابن الخباني علي صالح الخباني
وآخر اسمه أدهم علي محسن يقال :إنه أخو المدعو (الدنقلص) من أبناء الضالع في منطقة رداع تم استهدافهم من قبل طائرة بدون طيار بأوامر من سلطات صنعاء الإنتقامية، وهم قادمون من شبوة إلى محافظة الضالع .

وفي يوم الأحد الموافق ٢٠ / ٤ / ٢٠١٤ م تم اغتيال القيادي بالحراك فضل صالح راشد الحريري في لحج امام اسرتة من قبل سيارة صالون ولاذت بالفرار .. كما أن أسرة الشهيد اصيبوا في غيبوبة بعد ان راؤ والدهم مرمي علا الارض ..القيادي فضل من اوئل المناضلين ولا تغوتة أي مسيرة ومشارك طوال الاسبوع بالعاصمه عدن بالمسيرات التي تنضمها قوى التحرير والاستقلال .

وفي يوم الأثنين الموافق ٢١ / ٤ / ٢٠١٤ م قامت قوات الاحتلال اليمني باستفزاز شباب حضرموت وقصفهم بالطائرات والدبابات بمديرية المكلاء مما أدى إلى استشهاد وجرح كلآ من :

1ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺩﺣﺪﺡ
2ﺣﺴﻦ ﺍﻟﻜﺎﻑ.
3ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺠﻤﺤﻲ .
4ﻫﺎﻧﻲ ﺍﻟﻴﺰﻳﺪﻱ
5 ﺑﻠﻴﻎ ﺑﺎﻗﻄﻴﺎﻥ
6.ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺎﺯﻡ.
7ﻫﺎﻧﻲ ﺍﻟﻴﺰﻳﺪﻱﻭﻟﻢ ﻧﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻬﻢ…

الشهداء
سعيد احمد بارشيد

وأخيرآ هاهي اليوم قوات الاحتلال اليمني حتى هذه اللحظة تجدد وتبلل الجراح الجنوبي بزرع تنظيم القاعدة في بعض محافظات الجنوب ، لتلفت نظرة العالم بمنهجها الإرهابي الذي تمارسة كل مرة لقلب الحقائق وتضليل الرأي العام المحلي والعربي والأقليمي والدولدي ، بأن هناك إرهاب وقاعدة وما إلى ذلك ، والحقيقة غير ما يدور ..بل إن ما تقوم به قوات الاحتلال اليمني اليوم عمل قذر وممنهج مطبوخ بمطابخ صنعاء وضواحيها مدعومآ بجحافلها القبلية التكفيرية التي أجتاحت الجنوب آن ذاك في ٩٤ م .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *