محافظ البحر الاحمرالفن هو اساس الحياة وهدفنا الا يُلوث بصر السائح

كتب محمد جمال عبد القادر

التقي ظهر اليوم السيد الوزير المحافظ والأستاذ الدكتور السيد ابراهيم قنديل عميد كلية الفنون الجميلة بجامعةحلوان لتوقيع بروتكول تعاون بين المحافظة والكلية وجمعية مستثمري البحر الاحمر لتزيين الميادين العامة والشوارع والطرق الرئيسية بالأعمال الفنية التي تعبر عن الغردقة بماضيها وحاضرها ومستقبلها .
وأكد عبدالله علي وفد الكلية للمحافظة بأهمية الالتزام بالمناظر الخاصة لمدينة الغردقة والتي تميزها عن غيرها من المدن وان تكون الاعمال الفنية وفق خطة متكاملة ومتزامنة وبالتنسيق مع خطة المحافظة في التطوير حتي يكون المنتج النهائي ملائم للتخطيط العام والطابع الذي يميزها .
كما اكد سيادته علي ضرورة الربط بين المدينة القديمة والمناطق الاثرية متمثلة في الدهار والميناء وغيرها مع المناطق الجديدة المتمثلة في مبارك 2 ومبارك 5 ومبارك 6 وغيرها من المناطق حديثة الانشاء بالغردقة , وقال سيادته ان الهدف الرئيس من التعاون بجانب انها مهمة وواجب وطني يحتم علي الجميع هو الاستفادة من الخبرات الفنية التي يمتلكها الطلبة بكلية الفنون الجميلة بعين شمس وحتي ان كان تطوير الجانب الجمالي للغردقة يدخل ضمن مشاريع التخرج الخاصة بهم . وذكر ايضا ان المحافظة من جانبها قد بدأت بالفعل بالقيام بدورها في تطوير البنية التحتية وأعمال الرصف ويتبقى دور جمعية المستثمرين بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة للتجميل .
ومن جانبه ذكر السيد الاستاذ السيد ابراهيم قنديل عميد كلية الفنون بجامعة حلوان ان الهدف الرئيس من توقيع البرتوكول هو ان تكون البحر الاحمر في مصاف المدن السياحية العالمية وذلك بناء علي الخبرة التي يمتلكها كوادر الكلية التي تأسست عام 1908 وكان من اهم رموزها الفنان محمود مختار مبدع نهضة مصر ومنشئ متحف النوبة , هذا الي جانب الرؤية المستقبلية لشبابها من المعيدين والطلبة في التماس الجانب الفني والمستقبلي للمدينة , وقد وعد سيادته سيادة المحافظ بتقديم خطة ورؤية واضحة لتجميل المدينة خلال الايام القليلة القادمة .
ومن جانب اخر ذكر ممثل جمعية المستثمرين بالبحر الاحمر استعداد الجمعية لتنفيذ اي خطة تضعها كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان .

10308207_381530098652421_9034002571960814519_n

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *