البيئة : إطلاق مبادرة الفصل من المنبع بحى إمبابة بالجيزة

البيئة : إطلاق مبادرة الفصل من المنبع بحى إمبابة بالجيزة

خالد بهاء الدين محمد
أفتتحت صباح اليوم د. ليلى راشد أسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة يرافقها د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة العمل بمنظومة الفصل من المنبع بحى إمبابة بالمحافظة وذلك فى إطار متابعة تنفيذ المنظومة بأحياء محافظة الجيزة بعد البدء فى تنفيذها الأسابيع الماضية فى أحياء الدقى والعجوزة ويتم من خلال الجولة متابعة أداء الشركات وسير العمل بالمنطقة ومدى إستجابة المواطنين للمنظومة بالحى من خلال فرق التوعية المنتشرة ، حضر الجولة رئيس حى إمبابة وممثلى الجمعيات الأهلية من الشباب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وخبراء وزارة البيئة ، بدأت الجولة باكر من أمام مدينة الطلبة بشارع أحمد عرابى ثم ميدان الشجرة وانتهت بشارع البوهى وشارع القومية .
وأوضحت د. ليلى أسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أنه تم توقيع عدد 20 شركة وطنية من شركات النظافة يحى إمبابة على العقود كمرحلة أولى وتسليمهم الزى الرسمى ويأتى ذلك فى إطار ما قدمته وزارة البيئه من دعم للمنظومة بمبلغ 24 مليون جنية طبقا للبروتوكول الموقع مع محافظة الجيزة لتطوير إدارة المخلفات الصلبة وتحسين منظومة الجمع السكنى من المنازل بالمحافظة بالأضافة الى تقديم الدعم الفني من خلال فريق عمل فني متخصص مما يتيح فرص أكبر لعدد من الشركات الوطنيه وفرص عمل للشباب كما تقدم الوزاره الدعم الفني لفريق المتابعه والرصد من خلال إعداد نماذج المتابعه والمراقبه الى جانب تبني الوزاره مشاركه المجتمع المدني واللجان الشعبيه في عمليات المراقبه وتحديد كفاءة الآداء.
وكانت وزارة الدولة لشئون البيئة قد أطلقت فى الشهور الماضية مبادرة الفصل من المنبع والتى تهدف الى تحسين خدمة الجمع السكني للمخلفات حيث يتم فصل المخلفات من المنزل و قبل الجمع فى كيسين أحداهما عضوي والاخر صلب لتجمع من امام باب المنزل، على ان يتم توصيل المخلفات العضوية لمحطة المناولة الوسيطة للاستفادة منها في تصنيع السماد والاستفادة من المخلفات الصلبة باعادة تدوير ما يمكن تدويره منها سواء بلاستيك أو صفيح أو أية مشتقات يمكن اعادة تصنيعها مرة أخرى، مما يساعد على تقليص حجم المخلفات المنتجة والتي يتم التخلص منها بدفنها في مدافن صحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *