«المخترع الصغير»الاسيوطى يرفض العودة لمصر

قال عبد الرحمن عاصم، شقيق المخترع الصغير عبد الله عاصم: “إن شقيقه رفض العودة إلى القاهرة وتخلف عن الطائرة القادمة من أمريكا لمصر”.

وحول موقف شقيقه من العودة لاحقًا لمصر، قال عبد الرحمن مش عارفين ظروفه إيه والأمور هتظهر بعد فترة”، موضحًا أن عبد الله نفسه لا يعلم حتى الآن إلى أي شيء ستنتهي الأمور برجوعه أم بقائه هناك “ولكن هو مش عايز يرجع”.

وأضاف شقيق المخترع الصغير “موقف عبد الله انعكاس لما حدث له قبل خروجه من مصر وحبسه وتلفيق تهم له”، وفقًا لتعبيره وبسؤاله عن خطورة بقائه هناك دون إقامة أو تصريح يتيح له ذلك، قال “الدولة دي تحترم حقوق الإنسان”.

يذكر أنه كان من المفترض عودة المخترع الصغير، عبد الله عاصم، اليوم الأحد، من الولايات المتحدة إلى مصر ولكنه تخلف عن الطائرة رافضًا العودة على خلفية ضبطه وتوجيه عدة اتهامات له وألقي القبض عليه قبل 48 ساعة من موعد تكريمه من وزير التربية والتعليم، وقبل 10 أيام من سفره إلى الولايات المتحدة؛ للمشاركة وتمثيل مصر بمعرض «intel ISEF 2014»، في منافسة تضم أكثر من 60 دولة أخرى، وتحكمها لجنة تضم عددًا من الحاصلين على جائزة نوبل في العلوم.

يأتي ذلك، بعد نجاح عبد الله، الطالب في المرحلة الثانوية بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط، في اختراع نظارة طبية يرتديها مرضى الشلل الرباعي، وتساعدهم على تحديد مطالبهم كبديل عن الكلام، عن طريق متابعة تحريك العين، فيظهر على شاشة الكمبيوتر الشيء الذي يريدونه.

الشروق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *