الجنوب فعاليات متنوعة استعداداً للزحف صوب العاصمة عدن والمشاركة في مليونية ذكرى فك الارتباط

الجنوب فعاليات متنوعة استعداداً للزحف صوب العاصمة عدن والمشاركة في مليونية ذكرى فك الارتباط

عدن ـ رائد الجحافي
شهدت معظم كليات جامعة عدن ومعهد أمين ناشر بالعاصمة عدن صباح اليوم مهرجانات ووقفات طلابية كبرى إحياء ليوم الطالب الجنوبي، وجدد طلاب جامعة عدن استعدادهم للمشاركة في تنظيم المليونية التي ستشهدها العاصمة عدن بعد غد الأربعاء، كما جددت البيانات الصادرة عن تلك المهرجانات تمسك الطلاب باستقلال الجنوب ورفض اي مشاريع أخرى.
من جانب آخر شهدت مديرية مودية بمحافظة ابين مسيرة حاشدة خرجت صباح اليوم الأثنين شارك فيها الالاف وذلك ضمن التحضيرات الواسعة للمشاركة في مليونية الذكرى العشرين لاعلان فك الارتباط التي ستشهدها العاصمة عدن بعد غد الأربعاء.
وكانت الحركة الشبابية والطلابية بكلية العلوم والتكنلوجيا بمحافظة حضرموت قد اقامت يوم أمس الأحد مهرجان حاشد دعت فيه إلى الزحف صوب العاصمة عدن للمشاركة في مليونية الذكرى العشرين لاعلان فك الارتباط، وجددت التمسك بهدف الاستقلال ورفض الحوار اليمني ومخرجاته ورفض كافة المشاريع المنتقصة التي لا تلبي طموح وأهداف شعب الجنوب.
إلى ذلك تتواصل الاستعدادات والتحضيرات في العاصمة عدن من قبل اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية لمليونية فك الارتباط، وبدأت منذ فجر اليوم مواكب المشاركين بالتوافد صوب العاصمة عدن من مختلف محافظات ومناطق الجنوب، كما ستتواصل المواكب طيلة ساعات يوم غد الثلاثاء، وتشير الدلائل اليوم إلى مدى حجم المليونية الكبرى التي سيحضرها معظم الجنوبيين من كافة مدن ومناطق الجنوب بما فيها الجزر الجنوبية والمحافظات البعيدة التي شرعت للتحضير منذ وقت مبكر.
ويشارك الجنوبيون في هذه الفعالية التي يعدونها مناسبة لاجتماعهم في كل مرة وذلك للتعبير عن مطالبهم في تحرير واستقلال الجنوب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *