تعقد حركة الاشتراكيين الثوريين ندوة بعنوان عمال ضد مشروع السيسي للافقار والاستبداد والغلاء

10388347_10152449931579414_18181527_n
كتب _ حمدى عز
عمال ضد مشروع السيسي للإفقار والاستبداد والغلاء حيث اضافت الحركة علي صفحتها عبر التواصل الاجتماعي الفيس بوك —-
تطل علينا دولة مبارك من جديد، في توجهات المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وأحاديثه الصحفية، التى تجعله بحق مرشح الرأسمالية المتوحشة، فضلا عن دوره الواضح للعيان باعتباره رجل الدولة القوي والذي يمسك بزمام الأمور منذ 3 يوليو.
وهي السياسات، التى نالت منها الحركة العمالية نصيب الأسد سواء في الهجوم على الاعتصامات والنقابات المستقلة أو في القبض على القيادات العمالية..ورفض تمرير قانون الحريات النقابية واخيرا دفع الاتحاد الحكومي ليلعب دوره من جديد في إعلان الدعم لمرشح الدولة بل واستقطابه لعدد النقابات المستقلة.. ولذا لم يكن مستغربا أن يطل علينا بطل موقعة الجمل ورئيس الاتحاد العام السابق حسين مجاور كأحد رموز حملة السيسي، وأن يعقد رئيس الأتحاد الحالي جبالي المراغي مؤتمرا للاعلان دعم العمال للسيسي في الأنتخابات المقبلة بالطبع دون العودة الى القواعد، ناهيك أصلا عن إن الأتحاد الحكومي فقد شرعيته باحكام قضائية نهائية، وعماليا بانفضاض العمال المكافحين عنه.
وسياسيا.. تم التراجع عن تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، وصدر قانون التظاهر الذي يقيد التظاهرات والاعتصامات، وقانون حماية الفساد المعروف بمنع الطعن على عقود الخصخصة، كما جري رفض عودة الشركات، بينما تمت تسوية القضايا مع كبار رجال أعمال عصر مبارك.
وفي هذا السياق تدعوكم حركة الاشتراكيين الثوريين إلى ندوتها:
“عمال ضد مشروع السيسي للإفقار والاستبداد والغلاء”
يوم الأربعاء 22 مايو الساعة السادسة مساءً بمقر مركز الدراسات الاشتراكية.
ويتحدث فيها قيادات عمالية من مواقع مختلفة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *