موقع المزادات عبر الإنترنت “إى باى”

موقع المزادات عبر الإنترنت “إى باى”

طالب موقع المزادات عبر الإنترنت “إى باى” المستخدمين اليوم الأربعاء، بتغيير كلمات مرورهم بعد تعرض قاعدة بيانات الموقع لعملية قرصنة.

وذكرت الشركة التى تدير الموقع الشهير ومقرها فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن قراصنة إنترنت تمكنوا من اختراق نظام الكمبيوتر الخاص بها باستخدام عدد صغير من وسائل تسجيل الدخول الخاصة بموظفيها.

وأضافت أنه لا يوجد دليل على أن عملية القرصنة أسفرت عن أى معاملات مالية غير قانونية، أو أن هذه العملية أثرت على مستخدمى الموقع الذين يستخدمون بشكل واسع خدمات شركة “باى بال” للدفع الإلكترونى فى تسوية معاملاتهم، وقالت الشركة، “فى كل الأحوال يعد تغيير كلمات المرور وسيلة جيدة وستساعد فى تحسين أمن بيانات مستخدمى إى باى”.

وذكرت “إى باى” أن قاعدة البيانات التى تعرضت للاختراق شملت أسماء مستخدمى عملاء “إى باى” وكلمات المرور المشفرة وعناوين البريد الإلكترونى والعناوين الحقيقية وأرقام الهاتف وتاريخ الميلاد، فى الوقت نفسه فإن قاعدة البيانات لا تضم أى معلومات مالية ولا معلومات شخصية سرية.

وأضافت الشركة فى بيان أن “تأمين المعلومات وبيانات العملاء تمثل أهمية دائمة بالنسبة لشركة “إى باى” التى تأسف لأى قلق أو عدم ارتياح يمكن أن يسببه تغيير كلمة المرور”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *