لا يعنى التقدم فى السن عدم الاهتمام بمظهرنا، فالأفضل أن تهتم المرأة بنفسها بشكل مضاعف كلما تقدمت بالعمر، حتى تزيد إقبالا على الحياة، والماكياج من أفضل الطرق التى تسعد المرأة وتشعرها بوجودها كأنثى مهما تقدمت فى السن. وتقدم منة الله بهاء خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، طريقة بسيطة للحصول على ماكياج ناعم يصلح للسيدات المتقدمات فى العمر، يظهرهن أكثر إشراقا وجمالا دون مبالغة. ولتطبيقه فى البداية نضع كريما يخفى العيوب بدرجة أقل من درجة البشرة الطبيعية، حتى نخفى بعض العيوب مثل النمش وغيرها من معالم تقدم سن البشرة، كما يفضل استخدام “الكونسيلر” حتى نقضى على الهالات السوداء التى تظهر مع أعراض الشيخوخة. ويمكن استخدام الكحل فقط لجعل العيون أكثر لمعانا وإخفاء ذبولها، لأنه مع تقدم السن تفقد العيون الرموش بنسبة كبيرة، وتتغير رسمتها نسبيا، لذلك من الأفضل أن نحددها من الداخل وليس من الخارج حتى لا يكون الماكياج مبالغا به، ويمكن وضع أحمر شفاه وردى كآخر خطوة فى الماكياج، ويفضل أن نخففه قليلا بواسطة المنديل، حتى يظهر أكثر طبيعية.

لا يعنى التقدم فى السن عدم الاهتمام بمظهرنا، فالأفضل أن تهتم المرأة بنفسها بشكل مضاعف كلما تقدمت بالعمر، حتى تزيد إقبالا على الحياة، والماكياج من أفضل الطرق التى تسعد المرأة وتشعرها بوجودها كأنثى مهما تقدمت فى السن.  وتقدم منة الله بهاء خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، طريقة بسيطة للحصول على ماكياج ناعم يصلح للسيدات المتقدمات فى العمر، يظهرهن أكثر إشراقا وجمالا دون مبالغة.  ولتطبيقه فى البداية نضع كريما يخفى العيوب بدرجة أقل من درجة البشرة الطبيعية، حتى نخفى بعض العيوب مثل النمش وغيرها من معالم تقدم سن البشرة، كما يفضل استخدام “الكونسيلر” حتى نقضى على الهالات السوداء التى تظهر مع أعراض الشيخوخة.  ويمكن استخدام الكحل فقط لجعل العيون أكثر لمعانا وإخفاء ذبولها، لأنه مع تقدم السن تفقد العيون الرموش بنسبة كبيرة، وتتغير رسمتها نسبيا، لذلك من الأفضل أن نحددها من الداخل وليس من الخارج حتى لا يكون الماكياج مبالغا به، ويمكن وضع أحمر شفاه وردى كآخر خطوة فى الماكياج، ويفضل أن نخففه قليلا بواسطة المنديل، حتى يظهر أكثر طبيعية.

أصبحت المرايا عنصرا مهما فى الديكور الداخلى، فلم يعد يقتصر دورها على أنها أداة لرؤية الوجه أو إصلاح المظهر، بل أصبحت ركنا أساسيا لإضافة الجمال والرقى فى حجرات المعيشة والصالون والمطبخ.

تقول مصممة الديكور والأستايلت دعاء محمود: تحقق قطع المرايا ما لم تستطع بعض عناصر الديكور الأخرى تحقيقه، إلا أن كثيرين لا يعرفون أسرار استخدامها أو الطريق المثلى للاستفادة منها فى إضافة لمسة جمال ديكوراتنا، وهناك نصائح للانتقاء المثالى للمرايا:
1- من أهم وظائف المرايا إعطاء اتساع للمكان فإذا كان حجم المكان صغيرا فالمرآة يمكنها مضاعفة المساحة
2- وإذا كان الحائط كبيرا يمكننا أن نضع مرآة كبيرة عليه لتعطى مساحة واسعة تخلق نوعا من التجديد، والبعد عن المألوف فى المكان
3- المرآة التى تساعد على عكس زوايا الحجرة وإعطاء نوع من الإشراق والإضاءة للجدار الداكن
4- المرآة بالنسبة لديكور المكان يمكنها أن تساعد على معالجة بعض العيوب المعمارية، حيث تحقق التوازن والراحة النفسية فى المكان
5- الرسم على المرآة بأشكال متعددة تعطيها شكلا جماليا، وهذا النوع من المرايا يمنح إحساسا بالفخامة
6- يجب الاهتمام بالإضاءة مع المرايا لأن الإضاءة أمام المرآة تتضاعف فإذا وضعنا إضاءة قريبة من المرآة يجب أن نحرص على أن تكون خافتة
7- اختيار المرآة ووضعها فى المنزل حسب الحاجة لها وليس فقط لكونها منظرا جماليا، فإذا كان هناك ممر فى منزل وحائط معتم يمكن وضع مرآة على اليمين واليسار وتركيز الإضاءة عليهما، وذلك لخلق نوع من التوازن.

كتبت\مريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *