تخفيض أسعار الحج.. وتخصيص 60% لمنخفض التكاليف

تخفيض أسعار الحج.. وتخصيص 60% لمنخفض التكاليف

قال هشام زعزوع ، وزير السياحة، إنه تم اعتماد ضوابط الحج السياحي، وأعلن تخفيض أسعار برامج الحج السياحي، الذي انفردت به «المصري اليوم»، مضيفا أن هذا العام شهد تطورا في الخدمات المقدمة للحاج، لضمان حقوق الحاج منذ سفره حتى عودته، مشيرا إلى أنه تم تخفيض سعر برنامج الحج عن الموسم الماضي مراعاة للظروف الاقتصادية رغم ارتفاع سعر الريـال والدولار، مؤكدًا أن تخفيض الأسعار لن يؤثر على جودة الخدمات السياحية المقدمة.

وأوضح «زعزوع» أنه تم تخصيص 60% من حصة تأشيرات الحج لقطاع السياحة للفئات متوسطة الدخل للاستفادة من برامج الحج بأسعار تنافسية، حيث تم تخصيص 17500 تأشيرة حج للمستوى الاقتصادي والبري عبر الشركات السياحية .

وفي سياق متصل كلف «زعزوع» رئيس قطاع الشركات السياحية بسرعة البدء في تنفيذ الإجراءات الخاصة باستقبال طلبات الشركات الراغبة في تنظيم برامج الحج مع استبعاد أي شركة سبق لها ارتكاب مخالفات خلال موسم الحج السياحي الماضي .

وأكد وزير السياحة في توجيهاته لرئيس قطاع الشركات السياحية ضرورة تشديد مراقبة تنفيذ البرامج من قبل مفتشي الوزارة، والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع الحاج، ولن يتم التهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *