الجامعة العربيه تبحث تطورات المشهد الليبى اليوم

الجامعة العربيه تبحث تطورات المشهد الليبى اليوم

كتب حجازى الرفاعى

صرح السفير/ طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية ، انه سيعقد اليوم اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات فى ليبيا فى إطار الجامعة العربيه.
وأوضح ان الاجتماع سيشارك فيه الأمين العام لجامعة الدول العربية وموفده الخاص لليبيا السيد/ ناصر القدوة واللذان سيستعرضان تطورات الموقف وبحث سبل التناول العربى للازمة بغرض التقييم ورفع المقترحات لوزراء الخارجية العرب
. وأكد السفير/ طارق عادل على موقف مصر الثابت والداعم للحفاظ على وحدة التراب الليبى واستقرار هذا البلد الشقيق وتحقيق تطلعات وطموحات الشعب الليبى وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول.
وأضاف أن هذا الاجتماع الذى يأتى فى إطار الجامعة العربية يعد بداية لتحقيق هذه الاهداف ، مؤكداً على أن مصر تضطلع بمسئولياتها ليست فقط كدولة جوار ، وانما أيضا اطلاقاً من العلاقات والروابط التاريخية والخاصة التى تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين.
من ناحية أخرى ، أشار مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى ان وزير خارجية مصر نبيل فهمى قد أجرى العديد من الاتصالات خلال اليومين الماضيين مع أمين عام جامعة الدول العربية ووزراء الخارجية العرب حول الشأن الليبى .”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *