محافظ البحر الاحمر …… حق اهالي البحر الاحمر في الادلاء بصوتهم في رقابنا

محافظ البحر الاحمر …… حق اهالي البحر الاحمر في الادلاء بصوتهم في رقابنا

كتب محمد جمال عبد القادر

 

عقد سيادة اللواء أركان احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ظهر اليوم اجتماعا لمناقشة الاستعدادات النهائية لإجراء الانتخابات الرئاسية بحضور اصحاب الاختصاص من السيد مدير الامن والسيد المستشار العسكري للبحر الاحمر وبمشاركة السيد السكرتير العام والسيد السكرتير العام المساعد , هذا الي جانب السادة رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المشاركة في الانتخابات كالصحة والتعليم والإسعاف .
أكد سيادته علي ضرورة رفع درجات الاستعداد الي اقصي درجاتها وان تكون هناك غرف عمليات مصغرة في كل ادارة او مديرية لمتابعة الانتخابات تكون علي اتصال دائم بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتي يترأسها سيادته وذلك بهدف تذليل كافة العقبات التي قد تحول بين المواطن وبين سهولة الادلاء بصوته .
ومن جانب اخر أكد سيادته علي ضرورة الاهتمام بنظافة وتجهيز اللجان الانتخابية من الداخل والخارج علي حد السواء والتأكيد علي الوصلات الكهربائية وأعمدة الانارة وتجهيز اماكن المبيت للقوات والأفراد والمشاركين في العملية الانتخابية من خارج المحافظة , هذا الي جانب توفير اماكن للانتظار وأماكن مخصصة لكبار السن وتوفير اتوبيسات نقل الناخبين في كافة المدن من والي اللجان وخاصة في المدن التي تتمتع بامتدادات كبيرة بين مناطقها كالشلاتين ومرسي علم .
وطالب سيادته ان تكون هناك اذاعات داخلية تبث الاغاني الوطنية المحفزة للمواطنين وحتي يشعروا بالفعل بمدي اهمية هذا الواجب الوطني الذي لا يقل في اهميته عن الحروب وان الهدف الرئيسي من هذه التسهيلات هو ان يشعر الناخب بالارتياح في الادلاء بصوته وان تكون نسبة المشاركة كبيرة للرد علي ما تداولونه بالخارج حول ثورة الثلاثين من يونيو , وحتي يثبت الشعب المصري اثناء القيام بالاستحقاق الثاني لخارطة الطريق إلا وهو الانتخابات الرئاسية ان ما حدث في الثلاثين من يونيو هي ثورة شعبية حماها الجيش وليس غير ذلك . وذكر سيادته ان المشاركة الكبيرة والفعالة التي قام بها ابنائنا من المصريين في الخارج هي اكبر رد علي ما يقال عن ثورتنا المصرية ولكن يتبقي لنا ايصال الرسالة كاملة من خلال تصويت المصريين داخل البلاد . وأعلن سيادته ان المشاركة في الانتخابات هذا العام ستكون بأعداد غير مسبوقة للتأكيد علي الرسالة سابقة الذكر .
وكما يذكر دائما اكد سيادته ان المحافظة بأجهزتها التنفيذية علي الحياد التام وتقف علي مسافة واحدة من كافة الاتجاهات السياسية , وان مديرية الامن بالاشتراك مع القوات المسلحة يقع علي عاتقها تامين اللجان ونقل الصناديق وتامين الناخبين , هذا وان غرفة العمليات بالمحافظة تتابع اجراءات العملية الانتخابية لحظة بلحظة .
وفي نهاية حديثة الذي اختتمه بجملة ان حق ابناء البحر الاحمر في الادلاء بأصواتهم في اعناقنا قال عبدالله ان العالم اجمع تتجه اعينه الي مصر في هذه الانتخابات القادمة وينتظر بشغف ويترقب ما يحدث في مصر لحظة بلحظة فيجب علينا كمصريين ان نثبت للعالم اننا علي مستوي الحدث .
ومن جانبهم أكد جميع الحضور والسادة رؤساء مجالس مدن المحافظة علي استعدادهم التام لإجراء الانتخابات الرئاسية للعبور من هذه الظروف الاستثنائية ليكتب لمصرنا العزيزة الهدوء والاستقرار بأذن الله . حفظ الله مصر بوعي شعبها وجهود شرطتها وقوة وعزيمة جيشها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *