خل التفاح وصودا الخبز للقضاء على القشرة!!

خل التفاح وصودا الخبز للقضاء على القشرة!!

من الظواهر المزعجة في الشعر القشرة، وهي تسبب الإزعاج والإحراج على السواء، وذلك بسبب التساقط المستمر أمام الجميع، فضلاً عن الحكة المستمرة، لذا نقدم لك هذه الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من القشرة:

 خل التفاح وماء الأكسجين: لعمل محلول معالج لقشرة الشعر يخلط فنجان من خل التفاح وفنجان من ماء الأكسجين تركيز 10% و10 فنجان من الماء السابق غليه في زجاجة نظيفة ويرش المحلول على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي وخلاصة الصبار: يعمل زيت شجرة الشاي على تقليل إفراز الزيوت الزائدة في فروة الرأس وخاصةً مع أصحاب الشعر الدهني. فقط يخلط مقدار من زيت شجرة الشاي ومقدار من زيت الصبار أو خلاصة الصبار ويوضع الخليط على فروة الرأس في المساء مع التدليك ويشطف في الصباح. وتكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى القضاء نهائياً على القشرة.

تونر صودا الخبز: أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى 1/4 فنجان من الماء واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس وجذور الشعر لمدة 3 دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

 تونر الليمون: الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنظيف فروة الرأس والقضاء على القشرة، أضيفي عصير ليمونة واحدة بعد تصفيته إلى 1/2 لتر من الماء السابق غليه ويحفظ الخليط لحين استخدامه في الثلاجة، يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ثم يشطف بتونر الليمون ولا يشطف بالماء مرة أخرى. وتكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

 شاي المريمية: تغلى ملعقة من أعشاب المريمية في فنجانين من الماء وتغطى لمدة ساعة لاستخلاص الزيوت الطيارة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء وأخيراً يشطف بماء المريمية وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *