نصيحة ..التليفزيون يؤذى المخ والأعصاب والعين ويزيد الشحنات الكهربائية

الجلوس أما التليفزيون لساعات وساعات آفة الحياة اليومية، ولكن لا يمكن أن ننكر أن الكثيرين لا يشعرون بالوقت يمر وبالساعات التى تنقضى أمام شاشات التلفاز، فهو يسرق الوقت ويصدر ضرره للجسم كله. 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد رءوف، أخصائى أمراض العلاج الطبيعى، أن الكثير من المشكلات تحتل الجسم لمجرد مرور الساعات أمام التلفاز دون وعى من الإنسان وخوف على صحته، وينصح بضرورة أن يزاول كل أنشطته أثناء مشاهدته للتلفاز فهذا يساعد على ضرورة قيامه وجلوسه ونومه، واستخدام أغلب أطرافه كالساقين واليدين طوال فترة مشاهدته له. 

لا تعتاد على متابعة المسلسلات الطويلة أو الأفلام الطويلة (فى المدة)، لأنها تجعلك أسيرها ولا تستطيع مبارحة مكانك سوى بانتهائها. 

تناول طعامك قبل مشاهدة التلفاز، أو بعده، وكن متناولا لغدائك أو عشائك قبل الجلوس أمامه، ولا تستسلم للتسالى أو المشروبات والمكسرات أثناء المشاهدة، وامنع نفسك منها. 

أن يترك الشخص التلفاز بعد مرور حوالى الساعة إلى الساعتين من الجلوس أمامه، تجول واصعد السلم وتحرك خروجا ودخولا لتتخلص من شحناتك التى يصدرها لك التلفاز. 

ومما لا شك فيه أن أضرار التلفاز لا تتوقف فهى عديدة وكثيرة أهمها، فهو يؤذى المخ والأعصاب والعين، والعظم ويفسد الوزن ويزيد من الشحنات الكهربائية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *