مؤتمرا صحفيا برئاسة الوزراء لاستعراض ما حققته الحكومة من تكليفات خلال الـ 90 يوماً

مؤتمرا صحفيا برئاسة الوزراء لاستعراض ما حققته الحكومة من تكليفات خلال الـ 90 يوماً

 

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم مؤتمراً صحفياً بحضور وزراء التجارة والصناعة والإستثمار، المالية، البترول والثروة المعدنية، التموين والتجارة الداخلية، التضامن الإجتماعي، الكهرباء والطاقة المتجددة، والشباب.

وخلال المؤتمر الصحفي، إستعرض رئيس الوزراء أبرز ما حققته الحكومة من تكليفات خلال الـ 90 يوماً الأولى لتوليها المسئولية منذ 1 مارس الماضي

على صعيد إستكمال خارطة الطريق : أكد رئيس الوزراء أن الحكومة قد نجحت في إستكمال بنود خارطة المستقبل التي إرتضاها الشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو المجيدة. حيث تم إقرار الدستور الجديد بمشاركة شعبية كبيرة ثم إنتخاب رئيس مصر الجديد في إنتخابات نموذجية أشاد بها العالم أجمع، وذلك بفضل الإدارة الجادة لها من جانب الحكومة و توفير معايير الشفافية والحياد و مناخ الأمن والأمان. وأضاف محلب أن من حق الشعب أن يعبر عن فرحته بإختيار القائد الذي سيعبر بالوطن إلى المستقبل، ثم يهدأ ويعود إلى العمل ليواجه التحديات مع هذا القائد

في مجال إعادة الأمن إلى الشارع المصري : أشار رئيس الوزراء إلى أن الثلاثة شهور الماضية من عمر الحكومة شهدت تحسناً ملموساً لدى المواطن في الإحساس بالأمن ليلاً ونهاراً، كما تمكنت الأجهزة الأمنية خلال هذه الفترة من إقتحام العديد من البؤر الإجرامية وضبط عدد من من العناصر الإرهابية وإحباط عمليات كثيرة كانت تهدف لتهديد أمن وإستقرار الوطن وعرقلة خطواته نحو المستقبل.

على صعيد تكريس العدالة الإجتماعية : أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تحرص على مراعاة البعد الإجتماعي في كل قرار تتخذه، حيث أهتمت الحكومة بإعادة الدور الإجتماعي للمجمعات الإستهلاكية عن طريق رفع كفاءتها وضمان توافر كافة المواد الغذائية بها وبأسعار منخفضة. وبدأت الحكومة أيضاً تطبيق منظومة جديدة ناجحة لتوزيع الخبز في محافظات بورسعيد الإسماعيلية والسويس ويبدأ تطبيقها اليوم في جنوب القاهرة، وتهدف هذه المنظومة إلى توفير الخبز بكرامة للمواطن المصري مع تقليل الإهدار في الدقيق المدعم بنسبة 30%.

في مجال الإستقرار الإقتصادي وجذب الإستثمارات : أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة بذلت الكثير من الجهود خلال الفترة الماضية شكلت رسالة إيجابية لطمانة المستثمرين وتشجيعهم على ضخ المزيد من الإستثمارات والأموال في مصر، ومن أبرز هذه الجهود نجاح لجان تسوية المنازعات التي شكلتها الحكومة في إنهاء العديد من الخلافات المعلقة، وكذلك إصدار الحكومة لقانون تنظيم الطعن على العقود التي تكون الدولة طرفاً فيها، والذي يساهم في حماية حقوق المستثمرين والقضاء على الفساد الإداري.

على صعيد عودة الدور المصري في الخارج : أشار رئيس الوزراء إلى أن الأشهر القليلة الماضية شهدت عودة للدور المصري تمثل في الكثير من التحركات على الصعيد الأفريقي من المنتظر أن تساهم خلال الفترة القادمة في إعادة مقعد مصر في الإتحاد الأفريقي، كما شهدت هذه الفترة تحركاً مصرياً رائداً على الصعيد العربي والدولي من خلال الجولات الخارجية الهادفة والمؤثرة للسيد وزير الخارجية والتي ساهمت في دعم مكانة مصر بين الدول والمنظمات الدولية وتحقيق نتائج طيبة كان آخرها رفع مصر من القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *