اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يتفقد المرحلة الأولى لتطوير طريق “أسيوط” بتكلفة 10 ملايين جنيه

اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يتفقد المرحلة الأولى لتطوير طريق “أسيوط” بتكلفة 10 ملايين جنيه

تفقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط أعمال التطوير والتوسعة التي تتم بطريق أسيوط – المطار، والتي تعتبر المرحلة الأولى من العمل بطول 5 كيلو مترات، وبتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه.

وأوضح المحافظ أن الهدف من تطوير الطريق؛ استيعاب الحركة المرورية المتزايدة، حيث أنه طريق حيوي يصل بين الطريق الزراعي والطريق الصحراوي الغربي وطريق الوادي الجديد، كما يؤدي إلى مطار أسيوط الدولي والمنطقة الصناعية ببني غالب، والعديد من المصانع.

وأشار إلى أن التطوير يشمل إضافة 6 أمتار لنهر الطريق، ليصبح عرضه 20 مترًا، كما سيتم عمل جزيرة وسطى وأسوار خرسانية “نيوجرسي”، على جانبي الطريق، مع ترك مسافة 5 أمتار على الجانبين، كطرق خدمات جانبية مرصوفة، لفصل حركات السير الرئيسي عن السير المحلي الخاص بالمناطق المجاورة.

كما أمر المحافظ برفع الإشغالات وإزالة التعديات على جانبي الطريق، وطلاء الأسوار، ودراسة شق محور مروري جديد بالمنطقة لتسهيل تدفق حركة السيارات القادمة من الطريق الزراعي، إلى طريق المطار، فضلاً عن تطوير ميدان ستانلي وتخطيط الطريق بالكامل بعد رصفه، وعمل حرم للدورانات على الطريق للحد من الحوادث.

وأكد أن إنشاء سور خرساني على الترعة الإبراهيمية بالطريق الزراعي بتكلفة قدرها 1.5 مليون جنيه حماية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجوله، مجدي سليم سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت، السكرتير المساعد، واللواء عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، والدكتور حسن يونس، أستاذ بكلية الهندسة، وجمال عباس، رئيس مركز أسيوط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *