أعلنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة بمحافظة مطروح، حالة الاستنفار على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة والمناطق الجبلية بصحراء مطروح، بعد مقتل ضابط و 5 مجندين من قوات حرس الحدود، بالوادي الجديد.

جاء ذلك بعد استشهاد ضابط وعدد 5 مجندين من قوات حرس الحدود، اليوم، إثر استهدافهم بواسطة بعض المهربين والخارجين عن القانون أثناء تنفيذ إحدى الدوريات بمنطقة جبلية بالواحات، ردًا على نجاح قوات حرس الحدود فى ضبط عدد 68 فرد مهرب، وكميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة، وإحباط تسلل عدد 936 فردًا هجرة غير شرعية خلال الشهر المنقضي.

وبدوره، أكد اللواء العناني حسن حمودة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطروح، في تصريحات لـ”الوطن”، أن قوات الأمن أعلنت حالة الاستنفار الأمني على مستوى المحافظة بسبب الحادث الأليم الذي استشهد فيه 6 رجال حرس الحدود، موضحًا أنه يتم حاليًا التنسيق بشكل كامل مع القوات المسلحة لرصد أي عناصر خطرة وتبادل المعلومات مع أجهزة الأمن العام والأمن الوطني والبحث الجنائي والأجهزة المخابراتية لرصد الجناة، تمهيدًا لضبطهم.

وقال إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود مع ليبيا بمناطق السلوم وبراني وسيوة، بالإضافة إلى تأمين المدقات ورصدها من قبل الأجهزة الأمنية بجانب الأماكن التي من الممكن أن يسلكها المهربون والتنسيق مع القوات المسلحة في عمليات التأمين.

وأضاف أنه تم تكثيف التواجد الأمني بالأكمنة الثابتة والمتحركة بطول الطرق الدولية التي تربط مطروح مع جميع المحافظات المجاورة لها من الإسكندرية والقاهرة والبحيرة والطرق، التي تربط مطروح بليبيا، فضلا عن تأمين الطرق الفرعية بين المدن.

ومن جانبها، تكثف القوات المسلحة من تواجدها بصحراء مطروح والحدود المصرية الليبية، وتقوم بتمشيط الدروب والوديان وجميع المناطق بين الواحات ومطروح وليبيا، من خلال دوريات لحرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية، والتي تقوم بتمشيط جميع المناطق بالطائرات لرصد أي عناصر مشتبة بهم، إلى جانب غلق وتأمين الحدود الغربية للبلاد بالسلوم وسيوة تمامًا منعًا لدخول أو هروب أي عناصر خطره سواء من المهربين أو العناصر التكفيرية.

يشار إلى أن الشهداء تابعين لقوات حرس الحدود، الكتيبة رقم 14 بمنطقة الدهوس بمركز الداخلة، في منطقة جبلية بالواحات، واستشهدوا إثر استهدافهم بواسطة بعض المهربين والخارجين عن القانون أثناء تنفيذ إحدى الدوريات بمنطقة جبلية بالواحات، وذلك ردًا على نجاح قوات حرس الحدود في ضبط 68 مهربًا، فضلًا عن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة، وإحباط تسلل 936 شخصًا (هجرة غير شرعية) خلال الشهر الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *