تأجيل إنشاء الطرق والكبارى: شركة تحصيل الرسوم والموازين 6 شهور

أعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى تأجيل إنشاء الشركة الجديدة التى كانت ا لهيئة شرعت فى تأسيسها لتحصيل رسوم الطرق والموازين تحت مسمى “الشركة المصرية لمحطات تحصيل الرسوم والموازين”، لمدة 6 أشهور، استجابة لمطالب العاملين على الطرق السريعة والصحراوية.

وقال الجيوشى اجتمع مع عدد من العاملين بالطرق السريعة مساء اليوم، واتفق معهم على تأجيل إنشاء هذه الشركة الجديدة المقرر تكون مملوكة للهيئة مقابل تعهد الموظفين بمحاولة بذل قصارى جهدهم فى عملية التحصيل لرفع العوائد، لافتا إلى أن الشركات الجديدة التى تعتزم الهيئة إنشاءها ستزيد من دخول العاملين الشهرية. 
وأضاف الجيوشى أنه اجتمع اليوم للمرة الثانية مع الموظفين والعاملين ببوابات تحصيل الرسوم بالطرق السريعة والصحراوية للاستماع إلى مخاوفهم وتساؤلاتهم حول الشركات الجديدة التابعة للهيئة، وأنه أكد الهم خلال الاجتماع أن رسوم التحصيل من البوابات والموازين هى من أهم موارد الهيئة الرئيسية، وأن ما تردد من أن الهيئة ستقوم بالاستغناء عن موظفيها العاملين بتحصيل الرسوم هو غير صحيح بالمرة.
وأوضح الجيوشى أن الشركات الجديدة هدفها تعظيم إيرادات الهيئة وهو ما سوف ينعكس على العاملين بها، لافتا إلى أنه سوف يتم اختيار الموظفين الأكفاء للانضمام لهذه الشركات بناءا على رغبتهم فى التقديم، وأن من يريد الاحتفاظ بمكانه فى الهيئة وعدم الانضمام لهذه الشركة فالقرار يرجع له.
وأشار الجيوشى أن الانضمام للشركات هو فى المقام الأول لرفع المستوى المادى لموظفى الهيئة وخلق فرص عمل جديدة والنهوض بصناعة الطرق والكبارى فى مصر، كما أن كل موظف سيكون أمامه فترة عامين لاختيار مكانه، سواء البقاء فى الشركة بعد انتقاله لها برغبته أو الرجوع والبقاء بالهيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *