أسوان: الإصابات بالملاريا لا تشكل حالة وبائية

أسوان: الإصابات بالملاريا لا تشكل حالة وبائية

أعلن الدكتور عادل العدوى وزير الصحة أن مشروع تطوير 30 مستشفى (عام ومركزي) بالمحافظات سيبدأ تنفيذه فورا فى إطار برنامج الرئيس المنتخب الجديد ضمن موازنة يونيو 2014.
ويشمل تطوير وتحديث جميع الأجهزة والمعدات الطبية ودعم المستشفيات بالأطباء والأخصائيين. وأكد أن مستشفى إدفو فى مقدمة قائمة الثلاثين مستشفى .. جاء ذلك فى أثناء زيارة الوزير يرافقه مصطفى يسرى محافظ أسوان والدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة لمستشفى حميات إدفو، لمراجعة الإجراءات التى اتخذت لعلاج مرضى الملاريا وتفقد الوزير الحالة الصحية لــ 11 مريضا تثبت إصابتهم بالمرض و 14مريضا آخر وضعوا تحت الملاحظة الطبية للاشتباه. وأكد الوزير أن إصابات الملاريا بأسوان لا تشكل أى حالة وبائية وأن 7 من المرضى قد تماثلوا للشفاء بعد حصولهم على العلاج وعادوا إلى منازلهم.
وقال إنه لا خطورة من انتشار المرض بعد أن تم تشكيل 9 فرق للمقاومة الحشرية انطلقت من القرية المصابة ( العدوه ) شمالا حتى مدينة إسنا بمحافظة الأقصر وجنوبا حتى مدينة كوم أمبو بأسوان، حيث تم رش المبيدات ومقاومة الباعوض وردم البرك والمستنقعات وأخذ عينات د م من المواطنين، وتم حتى الآن فحص 910 عينات دم من الأهالى بالقرى المحيطة وجاءت النتائج سلبية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *