تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد التخطيط القومى برئاسة الدكتور عبد الحميد القصاص

تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد التخطيط القومى برئاسة الدكتور عبد الحميد القصاص

تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد التخطيط القومى برئاسة الدكتور عبد الحميد القصاص والمعهد الكورى للتنمية اليوم “الثلاثاء”، وذلك بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، و كيم يونج سو سفير كوريا لدى مصر.

وأوضح الوزير، أن مذكرة التفاهم تتضمن وضع أطر للتعاون المشترك بين معهد التخطيط القومى والمعهد الكورى للتنمية فى مجال التنمية بكافة جوانبها ، بجانب تدعيم علاقات التعاون بين الطرفين وخاصة فى مجالات اجراء البحوث المشتركة والإستشارات العلمية وبرنامج التدريب والتعليم، وبرنامج تنمية القدرات للباحثين، وتبادل الخبرات للهيئة العلمية، وتنظيم الندوات والحلقات النقاشية وتبادل الإصدارات العلمية والأوراق البحثية.

وأشار الوزير إلى أن مذكرة التفاهم تعتبر نوع من أنواع التؤامة والتعاون ونقل الخبرات بين البلدين، لافتا إلى أن معهد التخطيط يعتبر أهم أذرع منظومة التخطيط فى مصر، وهو بيت الخبرة الأساسى الذى يمد كافة الوزارات بخبراته.

وأضاف أن فكرة التعاون بدأت بعد ثورة 25 يناير، وهى من الأساس فكرة الدكتورة فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولى الأسبق.

وأشار الوزير إلى أنه سيحدث تبادل خبرات بين مصر وكوريا الجنوبية فى الفترة المقبلة خاصة فى مجال التعليم، موضحا أن هناك أولوية لمجال التعليم في ملف الرئاسة والحكومة المقبلة، وأن هناك فرصة هائلة لتبادل الخبرات بين كوريا الجنوبية فى هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *