طبيب نفسى يحذر:الاكتئاب قد يؤدى إلى ارتكاب الجرائم

طبيب نفسى يحذر:الاكتئاب قد يؤدى إلى ارتكاب الجرائم

تخشى الكثير من منظمات الصحة من تزايد أعداد المكتئبين على مستوى العالم، فحسب آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العامة، فعدد المكتئبين يزيدون عن 300 مليون مريض على مستوى العالم، ويوجد منهم ما لا يقل عن مليون ونصف المليون مكتئب فى مصر، وهذا العدد مهدد بالتضاعف خلال سنوات قليلة فقط.

ويقول الدكتور عماد مجدى، أخصائى الأمراض النفسية والعصبية، إن الاكتئاب من الأمراض النفسية الخطيرة، والتى لها العديد من الأنواع والدرجات، والتى تبدأ بالاكتئاب المرضى، الذى يصل بالمريض إلى ارتكاب جرائم، وهناك الاكتئاب العادى أو الطبيعى، والذى نصاب به بشكل يومى، بالسبب التعرض لمواقف سلبية، أو مشاحنات مع الآخرين.

وأضاف عماد إن كنت تبحث عن سبيل للتخلص من الاكتئاب فيجب أن تبدأ من نفسك، فلكى تكون سعيدا، يمكنك فعل بعض الأمور التى لن تكلفك شيئا، وليس المال من بينها، حاول أن تجرب تلك الخطوات ثم قارن هل سيتغير يومك أم لا.

ويضيف: الحياة قصيرة ولا يمكن أن تقضى الكثير مها فى العبوس لأنك تعانى من مشاكل أو أزمات حياتية، فالعبوس لن يحل لك مشاكلك، إنما الابتسامة ستعطيك الأمل ودافع للاستمرار للإمام.
كما أن الابتسام يحافظ على جمال الوجه، ويقلل من ظهور علامات تقدم البشرة مثل التجاعيد، كما أنه يحسن الطاقة الإيجابية لدى من يتعامل معك.
وينصح الطبيب قائلا: كن واقعيا إذا تابعت التفكير فى المشاكل فإن الأمر لن ينتهى، فالعالم ملىء بالمشاكل التى تجعله يبدو بشعا، كما أنه ملىء بالأشياء الجميلة، انظر إلى الجانب المشرق من الموضوع، كما يجب أن تدرك أن مشاكلك لن تنتهى، وبمجرد انتهاء واحدة ستبدأ أخرى، لذلك اسعد بحياتك وحاول تقبلها.

ويتابع: كل شخص فى حياته صديق قديم من أيام الطفولة، الجامعة، صديق من العمل، أسرته (إذا كان مغترب) لم يحاول الاتصال به من فترة طويلة، حاول الاتصال وستجد أن حالتك المزاجية ستتغير للأحسن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *