تجربة جديدة للفراعنة أمام جامايكا فى لندن

تجربة جديدة للفراعنة أمام جامايكا فى لندن

يخوض اليوم المنتخب الأول بقيادة شوقى غريب مباراته الودية الثانية أمام جامايكا المقرر إقامتها فى الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب فريق “ليتون أورينت” بالعاصمة الإنجليزية لندن، فى إطار استعداد الفراعنة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015.

يبحث شوقى غريب المدير الفنى عن رد الاعتبار وتحقيق الفوز على حساب جامايكا بعد الخسارة فى الودية الأولى أمام تشيلى فى المباراة التى أقيمت السبت الماضى وخسرها بنتيجة 3/2، حيث ركز خلال المحاضرات التى سبقت المباراة على ضرورة بذل اللاعبين لأقصى جهد لتحقيق الفوز، والتركيز طوال الـ90 دقيقة للمباراة، كما عرض الجهاز الفنى مباراة تشيلى على اللاعبين وتم شرح السلبيات والإيجابيات التى ظهرت خلال المباراة والعمل على معالجتها.

كما عقد غريب جلسة خاصة مع على غزال وأحمد سعيد أوكا مدافعى المنتخب لشرح الأخطاء التى وقعا فيها الثنائى خلال ودية تشيلى، والتى تسببت فى دخول مرمى الفريق هدفين بسبب عدم التنظيم الدفاعى.

من المقرر أن يعتمد الجهاز الفنى خلال المباراة على الدفع بمعظم تشكيلة المباراة الماضية أمام تشيلى باستثناء شريف إكرامى وأحمد فتحى ورامى ربيعة لاعبى الأهلى الذين رحلوا عن المنتخب للانضمام للأهلى للمشاركة معه أمام سيوى سبورت يوم 8 يونيو فى الجولة الثانية للكونفدرالية، إلى جانب محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للزمالك الذى انضم لناديه أيضاً للمشاركة أمام مازيمبى الكونغولى فى دورى الأبطال، من المرجح أن يدفع غريب بعصام الحضرى فى حراسة المرمى ومعه فى خط الدفاع على غزال وأحمد سعيد أوكا وشوقى السعيد وعلى الجانب الأيسر حسين السيد وأحمد المحمدى فى الجانب الأيمن وفى وسط الملعب حسام غالى ومحمد الننى وحسنى عبد ربه أمامهم محمد صلاح وخالد قمر.

وقرر غريب منح الفرصة لأحمد الشناوى حارس المرمى والدفع به مع بداية الشوط الثانى لمباراة جامايكا واتباع سياسة الدور، كما حدث فى لقاء تشيلى بعدما تم الدفع بشريف إكرامى فى الشوط الأول والحضرى فى الشوط الثانى.

من المقرر أن تغادر بعثة المنتخب لندن يوم 5 يونيو عائدة إلى القاهرة، على أن يستعد الفريق لودية 2 أغسطس، التى لم يستقر على طرفها الثانى حتى الآن، والأقرب أن تكون المواجهة مع إحدى المنتخبات الإفريقية بناء على طلب شوقى غريب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *