الأسد يفوز برئاسة سوريا بنسبة 88,8%

الأسد يفوز برئاسة سوريا بنسبة 88,8%

أعلن محمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب السورى نتائج الانتخابات الرئاسية السورية بفوز بشار حافظ الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية لولاية دستورية جديدة، وحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين فى الانتخابات، إذ حصل على 10 ملايين و319 ألفا و723 صوتاً بنسبة 7ر88 بالمائة .

وقد أعلنت المحكمة الدستورية العليا السورية أن نسبة مشاركة المواطنين الذين يحق لهم الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية للجمهورية العربية السورية بلغت 42ر73 بالمئة.

وقال المتحدث باسم المحكمة الدستورية العليا ماجد خضرة فى مؤتمر صحفى، إنه بالنسبة لنتائج العملية الانتخابية لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، بلغ عدد من يحق لهم المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لمنصب رئيس الجمهورية داخل سوريا وخارجها 15مليوناً و845 ألفا و575 مواطناً، وعدد المشاركين فى الاقتراع بلغ11 مليونا و634 ألفاً و412 مشاركاً فيما بلغ عدد الأوراق الباطلة 442108 أوراق بنسبة 8ر3 بالمئة.

وقال خضرة رداً على أسئلة الصحفيين حول تقديم الطعون إلى المحكمة إن من لم يفز بالانتخابات أو لديه اعتراض على العملية الانتخابية فعليه أن يتقدم إلى المحكمة الدستورية بطعنه خلال ثلاثة أيام، اعتبارا من تاريخ إعلان النتائج وعلى المحكمة الدستورية أن تبت فيها خلال سبعة أيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *