تراجع الإقبال على شراء الدواجن 40% بسبب أنفلونزا الطيور

تراجع الإقبال على شراء الدواجن بنسبة تجاوزت 40% بسبب الانتشار المحدود لأنفلونزا الطيور والتى لم تؤثر حتى الآن على المعروض ولكنها أثرت على المستهلكين والذين أحجموا عن الشراء واتجهوا إلى الدواجن المستوردة.

قال محمد حسين صاحب محل دواجن إن الإقبال على الدواجن تراجع بعد انتشار أنفلونزا الطيور ولكن هناك طلب متزايد على مشتقات الدواجن خاصة ” الفلية” مضيفا أن نفوق الدواجن بتحدث أثناء النقل وليس داخل المزارع.

وقال حسين إن الأسعار ثابتة لم تتأثر حتى الآن نظرا لثبات المعروض، مشيرا أن جميع التجار مستمرون فى البيع دون تأثر، مؤكدا أن الدواجن المعروضة بالمحلات سليمة 100% ولا نحمل المرض متحديا أيا لجنة بيطرية تمر على الأسواق.

وقال تاجر دواجن بمنطقة المريوطية إن الإقبال على الشراء تراجع بنسبة تجاوزت 40% بسبب أنفلونزا الطيور والحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد لافتا ان أنفلونزا الطيور تظهر كل عام فى مثل هذا الوقت ولكن تأثرها على البيع والشراء محدود مؤكدا أن المستهلك لن يلجأ إلى الدواجن المستوردة نظرا لارتفاع أسعارها عن البلدى بنسبة 15% إلى جانب أن المستورد سيدمر الصناعة المحلية إذا سمحت الحكومة بحصة أكبر للمستوردين.s22012711170

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *