خمس خطوات.. لتحقيق ثقة أكبر بالنفس

خمس خطوات.. لتحقيق ثقة أكبر بالنفس

المرأة اليوم أكثر حزما بالمقارنة بالنساء فى الأيام الماضية وعادة ما يقع الحزم فى منطقة وسط بين كونها عنيفة أو سلبية فعندما تكون المرأة حازمة تستطيع أن تعبر عن أفكارها وأمنياتها وأحلامها ويكون لديها فرصة للنجاح من خلال التعبير عن وجهة نظرها بوضوح وهذه بعض الخطوات التى تساعد المرأة على أن تكون أكثر حزما كما ذكرها موقع ماج الإلكترونى، وهى كالتالى:

– يجب أن يكون لدى المرأة لغة جسد جيدة تعكس ثقتها بنفسها فالطريقة التى تتحدث بها تعكس الكثير من شخصيتها أكثر من الحديث نفسه لذلك يجب عليك عندما تتحدثين أن يكون لديك اتصال من خلال العينين ولا تضعى ذراعيك على صدرك وحاولى قدر الإمكان وضع كتفيك فى مستوى ثابت حتى إذا كنتى تشعرين بالتوتر فلا يجب إظهار ذلك حيث لا يوجد مشكلة من أظهار الثقة الزائفة.

– تكلمى ببطء وبوضوح فالحديث البطئ والهادئ يجعل الناس تلتفت إلى كلماتك وتجنبى الحديث بسرعة كبيرة فلا يوجد أحد يريد أن يسمع جمل طويلة النفس وحاولى الوصول إلى وجهة نظرك بسرعة ومباشرة.

– يجب أن يكون مظهرك لطيف دائما فجميعنا نميل إلى الحكم على الأشخاص على أساس مظهرهم أولا لذلك أعطى الوقت الكاف لارتداء الملابس المناسبة للوقت والموقف المناسب لا يوجد داعى للإكثار من الماكياج فقط أحرصى على إرتداء كل ماهو أنيق وبسيط مما يجعل الآخرين يشعرون أنه يجب الانتباه إليك وأخذ حديثك على محمل الجد.

– خططى دائما لما تودى أن تقوليه فمن المهم أن يبدو حاسما وحازما وأفضل طريقة لذلك هو التدرب على الحديث الذى ترغبين بإلقائه.

– يجب اتخاذ قرارات سريعة حيث يظهر حزمك من خلال قراراتك اليومية فيجب عليك أن تكونى سريعة فى تحديد ماذا تريدين أن ترتدى أو تأكلى كما يجب أن تكونى سعيدة بقراراتك وكلما كنتى سريعة فى اتخاذ قراراتك الصغيرة كالملبس والمأكل سينعكس ذلك بالطبع على قراراتك التى قد تتخذينها فى الأمور الكبيرة ويجعلك أكثر حزما.

كتبت\\مريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *