بعد تأييد حبس حاذق ورفاقه.. حجازى: يطالب “منصور” بمراجعة قانون التظاهر

بعد تأييد حبس حاذق ورفاقه.. حجازى: يطالب “منصور” بمراجعة قانون التظاهر

قال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، إن تأييد الحكم اليوم بحبس الشاعر عمر حاذق ورفاقه بالحبس عامين وغرامة خمسين ألف جنيه يؤكد على ضرورة إعادة النظر فى قانون التظاهر الذى سنته الحكومة المصرية بعد إسقاط نظام مرسى.

وأضاف عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن تنظيم الشاعر عمر حاذق ولؤى قهوجى وإسلام حسانين وقفة للتضامن مع قضية خالد سعيد موقف ثورى نبيل يشاركهم فيه كل المصريين، وإن كان الحبس هو مصير هذا “الواجب الثورى” فعلى القضاء المصرى أن يفرض حبسا على الملايين من المصريين ممن كان خالد سعيد بالنسبة لهم الشرارة الأولى لاندلاع ثورة يناير المجيدة.

وأشار حجازى إلى إنه رغم احترامه للقضاء المصرى، إلا أنه لا يمكن معاملة الثوار الشرفاء أصحاب الواجب والضمير نفس معاملة الإرهابيين والقتلة ممن سُن لهم قانون التظاهر.

وطالب حجازى رئيس الجمهورية عدلى منصور بضرورة إعادة النظر فى قانون التظاهر بشكل عاجل واستخدام حق العفو الرئاسى فى الإفراج عن نشطاء الإسكندرية الثوار.

ووصف حجازى الشاعر عمر حاذق والذى كان على صلة قريبة منه بالموهبة الحقيقية والثائر صاحب الضمير الذى لا يمكن التعامل معه بوضعه خلف القضبان بدلا من رعايته كموهوب وشاعر واحترام إخلاصه للثورة وقضية كل المصريين.

كتبت\مريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *