أنثى العقرب أشد شراسة من الذكر

أنثى العقرب أشد شراسة من الذكر

الأنثى هى العطر الثمين ورمز الحنان والعاطفة، والقلب الكبير الذى يتحمل الصعاب، والتى تضحى بسعادتها من أجل إسعاد الآخرين، ولكن كل هذا يمكن أن ينقلب إلى عكسه مع أنثى العقرب.

أثبت العلماء، فى دراسة جديدة بجامعة بارك بالولايات المتحدة الأمريكية، أنأنثى العقرب أشد شراسة من الذكر.

وخلصت الدراسة إلى أن أنثى العقرب تلسع بسرعة وأكثر شراسة من الذكر، وأرجع العلماء ذلك إلى بطء أنثى العقرب وتعويض ضعفها فى كون لسعتها شديدة وقوية ومميتة، للدفاع عن نفسها.

وقال باحثون بجامعة بارك فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية: “إن هذه الدراسة تمت بعد نتائج دراسة على العقارب بمنطقة أريزونا، وكانت تعيش بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية وشمال المكسيك”.

وتواجه هذه الحشرات اللافقارية خطر كائنات أخرى، فتقوم بالدفاع عن نفسها، ومن الكائنات التى تشكل خطرا على العقارب والطيور والفئران والسحالى.

وقام علماء الأحياء بفحص وزن وسرعة وعدوانية العشرات من العقارب من الذكور والإناث، ولاحظوا أن أنثى العقرب أبطأ فى القفز من الذكور، وأرجعوا ذلك لوزنها الزائد، بالمقابل يملك ذكور العقرب رجلين طويلين، ويفوق سرعتها 30 % من سرعة الإناث.

ووفقا لمجلة “شبيجل أونلاين” فإن أنثى العقرب تعوض هذا النقص من خلال عدوانيتها، ففى اختبارات المحاكاة التى أجريت عليها، تقوم تلك العقارب بالهجوم مرة على الأقل كلما شعرت بالخطر، وهو أمر لا يقوم به سوى 64 % من الذكور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *